الأربعاء، 18 نوفمبر 2020

أحمد شريف السيسي بطل العالم في الكارتينج 2020




حصل احمد شريف السيسي على المركز الثاني عشر في بطولة العالم للهواة sws وكان اصغر لاعب في البطولة يرفع علم بلده مصر في إيطاليا ومنها نهائيات بطولة العالم عام 2020 وحقق المركز ١٢ وتمثيل منتخب مصر في بطولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا MENA بسلطة عمان والمركز الرابع.


‬حصل على بطولة بلجيكا الدولية المركز السابع وبطولات السعودية ومصر وسلطنة عمان والبحرين والامارات باجمالي ٥٠ بطولة

1-البطاقة الشخصية:-
أحمد شريف السيسي، مصري الجنسية، مواليد المملكة العربية السعودية بتاريخ 29/09/2007، بالصف الثاني المتوسط بمدارس التربية النموذجية لغات – مقيم بالرياض، وهو الأخ الوحيد والأصغر لثلاث بنات.

2-حبه للسيارات منذ ولادته:-
أحب أحمد ركوب السيارات بالمنزل والملاهي الترفيهية المنتشرة بالرياض وقد لاحظ والديه حماسه الشديد وقدرته الغريبة على التحكم بالسيارات و أدائه للحركات الصعبة التي لا تناسب عمره في ذلك الوقت.

3-التعرف على رياضة الكارتينج :-
خلال رحلات الأسرة إلى البحرين منذ أن كان في ربيعه السابع، كانت الأسرة تزور حلبة البحرين الدولية للإستمتاع بقيادة السيارات على سبيل الترفيه. وكانت أول مرة لأحمد أن يخوض هذه المغامرة في 06/06/2015 قبل أن يكمل عامه الثامن، والتي استمرت لمدة عام تقريبا. كان أحمد هو من يحث اسرته على الذهاب إلى البحرين لشغفه بركوب سيارات الكارتينج تقريبا مرة كل شهر في ذلك الوقت.

4-الفضل في اكتشاف أحمد 2016:-
يعود الفضل في اكتشاف أحمد بعد الله عز وجل إلى الكابتن / مطر والكابتن / صالح المسئولان عن تأجير حلبة البحرين، حيث لاحظا أحمد خلال زيارته للحلبة بقدرته العالية في التحكم في سيارات الأطفال وسمحوا له بالرغم أن عمره كان 8 سنوات بقيادة السيارات التي يقودها من هم في عمر 12 سنة فأكثر (RX7) ، وكانت مفاجأة لهم أكدت وجهة نظرهم بأن أحمد موهوب وقلبه شجاع في قيادة السيارات وطلبا من والده أن يهتم به ويلحقه بأكاديمية لتعلم أصول وفنون قيادة سيارات الكارتينج كان ذلك في صيف 2016.0
كانت الأكاديمية عبارة عن 8 ساعات قيادة على مضمار الحلبة بالإضافة إلى المحاضرات والتوجيه والشرح النظري. وكان أحمد يسافر أسبوعياً من الرياض إلى البحرين ليحصل على ساعة تقريبا ولمدة 8 أسابيع متصلة حتى أنهى الاكاديمية بتفوق وتميز أكد عليه كل من الكابتن / مطر والكابتن / صالح بأن أحمد سوف يكون بطلا وله شأن كبير في عالم رياضة السيارات.

5-التعرف على حلبة فن أكستريم بالرياض:-
خلال عام 2016 بدأ أحمد بالتردد على حلبة فن أكستريم بالرياض مما ساعده كثيراً على زيادة الحصص التدريبية بمعدل يومين على الأقل أسبوعيا.
وقام أحمد بشراء أول سيارة روتاكس عام 2017 وزاحم أحمد الكبار في الجولات والبطولات الغير رسمية التي كانت تقام بالحلبة وتم تكريمه كأحسن ناشئ بالحلبة في ذلك الوقت.

6-بداية المشاركة في البطولات:-
بطولة الروتاكس ماكس بالبحرين BRMC موسم 2017/2018 كانت عبارة عن 5 جولات شارك أحمد في الجولة الرابعة منها كأول سباق رسمي له في 2 مارس 2018 وكانت مفاجأة كبيرة للقائمين على البطولة إداريين ومدربين. فقد فاز احمد وهو القادم من السعودية والمبتدئ بعالم الكارتينج بحصوله على المركز الثاني في الجولة الأولى والمسماة الكوليفاينج Qualifying. ثم خطف المركز الثالث في الجولة الأولى واختتم البطولة بالمركز الرابع وسط إعجاب الجميع كأول مشاركة للاعب عربي ناشئ وسط مجموعة من الممارسين الاجانب لسنوات والذين يتدربون بشكل شبه يومي على حلبتهم بالبحرين. ومن هنا كانت الانطلاقة، فقد شارك أحمد في الجولة الخامسة والأخيرة أيضاً ثاني سباق رسمي له في 16 ابريل 2018 وحقق نفس المركز ولكن بأرقام أفضل بكثير .

7-ولادة بطل عربي جديد في عالم الكارتينج عام 2018 :-
بطولة SWS للهواة عام 2018.
شارك أحمد في 14 سباق خلال 2018 في ثلاث دول (السعودية ، سلطنة عمان ، الامارات) ، فاز احمد بالمركز الأول في 7 سباقات كما يلي:
عدد 6 سباقات بالسعودية تمكن من إحراز المركز الأول في 5 بطولات منها.
عدد 2 سباق بسلطنة عمان فاز احمد بالمركز الأول في كلا السباقين.
عدد 6 سباقات بالإمارات ولشدة المنافسة وكثرة أعداد المشاركين منهم أبطال عالم في اللعبة لسنوات جميعهم أجانب فكانت أفضل نتيجة له المركز السابع.
بهذه النتائج أختتم أحمد عام 2018 بالمركز الأول على المملكة العربية السعودية وال 66 على مستوى العالم مما اهله ليكون المشارك رقم (1) عربياً في بطولة العالم بإيطاليا خلال الفترة من 11– 13 يوليو من العام التالي 2019.
المشاركة ببطولة الإمارات IAME 2018 / 2019 بالجولة الأولى بإمارة دبي عام 2018، والتي حصل فيها أحمد على المركز الرابع.
المشاركة في بطولة الإمارات الروتاكس 2018/2019:-
رغب أحمد في مزيد من الخبرة والمعرفة بالحلبات الموجودة بمنطقة الخليج، وكانت بطولة قاسية وشاقة جداً حيث كانت من 8 جولات شارك بها أحمد جميعاً; دولة الأمارات) العين، أبوظبي، دبي (، وسلطنة عمان و استطاع أحمد بدون ميكانيكي أو مدرب أن يحرز المركز السابع بين 19 متسابق على مدار البطولة.

8-المشاركة ببطولة SWS لعام 2019:-
o شارك أحمد في 13 سباق عام 2019 في أربع دول (السعودية ، سلطنة عمان ، بلجيكا ، مصر) فاز في 5 منها بالمركز الأول وثلاثة بالمركز الثاني كما يلي:
عدد 6 سباقات بالسعودية تمكن من إحراز المركز الأول في 4 منها ، 2 في المركز الثاني.
عدد 1 سباق في مصر فاز احمد بالمركز الاول.
عدد 2 سباق بسلطنة عمان فاز احمد بالمركز الثاني في واحد منهما .
عدد 4 سباقات بلجيكا في اول مشاركة اوروبية في حلبة مغلقة INDOOR و كانت أفضل نتيجة له المركز السابع.
وبهذا أختتم أحمد عام2020 بالمركز الأول على المملكة العربية السعودية وال 91 على مستوى العالم مما اهله للمشاركة للمرة الثانية على التوالي لبطولة العالم بالأمارات خلال الفترة من 11 – 13 اكتوبر 2020.

9-بطولة الاتحاد السعودي للسيارات:-
بالرغم من أن أحمد وزنه 45 كيلو وعمره 11 عام ونصف تقريباً والبطولة كانت حتى وزن 80 كيلو تحت 15 عام إلا أن أحمد استطاع بخبرته أن يحصل على المركز الثاني على مستوى البطولة ويحصل على جائزة قدرها 2000 ريال من سمو الأمير/ خالد الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات.

10-المشاركة ببطولة العالم SWS بصيف عام 2019 بإيطاليا :-
مثل احمد شريف السيسي السعودية في بطولة العالم وكان العربي الوحيد المتأهل لنهايات بطولة العالم وسط 40 متسابق من مختلف بلدان العالم بالإضافة إلى كونه أصغر متسابق عمرا بالبطولة، وبالرغم من ذلك فقد حقق المركز الثاني عشر عالمياً.

11-الالتحاق بفريق Praga Middle East والمشاركة في بطولة البحرين الروتاكس 2019/2020:-
التحق أحمد بفريق براجا ميدل ايست بالبحرين لاكتساب خبرة أكبر من خلال التدريب والصيانة الجيدة وذلك من 7 سباقات تم منها 5 إلى الان برتيب عام الرابع وسط عشرة متسابقين وتم التوقف بسب وباء الكورونا وتم اعتماد النتيجة النهائية حتى الجولة الخامسة .

12-بطولة الشرق الاوسط وشمال افريقيا MENA بدولة الامارات سلطنة عمان فبراير 2020:
التحق احمد بمنتخب مصر TEEM EGYPT ليمثلها في فئة MINI وقدم أحمد أداء رائع وكان ينافس على المركز الثاني حتى السباق الاخير وحصل تصادم لم يلاحظه الحكام وانهى السباق في المركز الرابع.

13-المشاركة ببطولة SWS لعام 2020 للعام الثالث على التوالي :-
شارك أحمد حتى الان في 8 سباقات في كل من السعودية ، سلطنة عمان كما يلي :
عدد 6 سباقات بالسعودية تمكن من إحراز المركز الأول فيها جميعاً.
عدد 2 سباق في سلطنة عمان حقق المركز الثاني والثالث بهما.
وحتى 31 أغسطس ما زال احمد وللعام الثالث على التوالي المركز الاول على المملكة العربية السعودية و 26عالميا ويأمل ان ينهي العام الحالي ليتأهل لبطولة العالم للمرة الثالثة على التوالي بإذن الله.

14-إجمالي البطولات حتى الآن :-
بهذا يكون أحمد قد شارك في:
سباق ROTAX البحرين عام 2017/2018.
سباق SWS لعام 2018.
سباق IAME عام 2018.
سباقات ROTAX الإمارات عام 2018/2019.
سباقات SWS لعام 2019.
بطولة الاتحاد السعودي عام 2019.
بطولة العالم بإيطاليا عام 2019 .
سباق ROTAX البحرين عام 2019/2020.
بطولة الشرق الاوسط MENA بسلطنة عمان 2020 .
سباقات SWS لعام 2020.
البطولة الصيفية تحت اشراف الاتحاد السعودي 5 سبتمبر 2020.
ليصبح الإجمالي: 55 بطولة حتى الآن.
خطة المشاركة بالبطولات خلال الفترة القادمة من أغسطس 2020 وحتى نهاية العام:-
1-المشاركة ببطولة العالم للمرة الثانية بدولة الامارات ومحاولة الحصول على مركز متقدم بقدر الإمكان Top 5.
2-المحافظة على الترتيب الأول كبطل للملكة العربية السعودية للمحافظة على مركزه في المشاركة في بطولة العالم للهواة SWSلعام 2021 للعام الثالث على التوالي بحيث يكون أكتسب الخبرة من المشاركة الأولى وتحسين مركزه بين العشرة الأوائل على مستوى العالم.
3-الاشتراك ببطولة البحرين ROTAX لعام 2021:2020 بسبع جولات، ومحاولة التأهل منها لبطولة العالم للمحترفين عام 2021.
4-اشتراك ببطولة IAME بالكويت لعام 2021:2020 بست جولات للحصول على مركز في بطولة العالم 2021.
5-المشاركة ببطولات أوروبية على الأقل 3 جولات بكل من بلجيكا وإيطاليا وفرنسا كأقوى دول في رياضة الكارتينج بالعالم.
6-بنهاية عام 2021 عمل اختبار قيادة F4 بأبو ظبي أو احدى الدول الاوربية .

الطموح والآمال:-
إن شاء الله عندما يكمل أحمد عامه ال 15 بنهاية 2022، سوف يكون مؤهلاً للمشاركة في بطولة الفورميلا 4 كثاني عربي بعد هشام الحبسي العماني الجنسية يشارك بهذه البطولة العالمية، ومنها إلى العالمية والوصول إلى الفورمولا 1 عام 2026 كأول عربي يصل إلى منصة أحسن 20 سائق بالعالم.
لا شك أن إعداد بطل بمواصفات عالمية في رياضة يتابعها الملايين عبر الحلبات وشاشات التلفاز تحتاج إلى الكثير من الجهد والتعب مع الخطط الواضحة والتي تحتاج إلى الكثير من المال ثم المال ثم التضحية بالوقت والجهد وهذا ما يحتاجه.
ماذا يحتاج احمد حتى يحقق تلك الأهداف على المدى القصير2020 و 2021؟!
1-عدد 3 سيارات Mini واحدة بالسعودية وواحدة بالبحرين والأخيرة بالكويت حيث سوف يشارك في البطولات الثلاث خلال هذا العام 2021:2020 .
2-مدرب على مستوى عالي من الكفاءة والخبرة.
3-2 ميكانيكي لديهم الخبرة والمعرفة التامة بعالم سيارات الكارتينج.
4-رسوم الاشتراك والانتقال والإقامة بالدول التي سوف يشارك بها.
5تكاليف الاصلاح والصيانة وتعديل على السيارة لتناسب عمره ووزنه.
6-مدرب خاص خلال بطولة العالم هذا العام 2020 بالإمارات و 2021 بإذن الله.
7-تكاليف عمل اختبار قيادة F4 بأبو ظبي أو احدى الدول الاوربية.
كيف يتحقق ذلك :
لم و لن يستطيع احمد تحقيق هذه الآمال والطموحات بدون الحصول على الرعاية والدعم حتى يستطيع أن يكمل مشواره الرياضي المميز في عالم السيارات وان يرفع علم بلاده في هذه المحافل الدولية.

إستغاثة من ذوي الهمم الى وزير النقل ورئيس الوزراء




تستغيث رابطة معاقين مصر برئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والفريق كامل الوزير وزير النقل من الأعباء المالية الصعبة على سيارات المعاقين الخاصة نتيجة دفع كارتة الطرق.


يذكر أن الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية الطرق حددت المعاقين من المسموح لهم بعدم دفع رسوم الطرق، وقدمت الرابطة شكوى رسمية جاء نصها كالتالي:


استغاثة عاجلة الى السيد رئيس مجلس الوزراء


"نستغيث نحن أبناء الوطن من ذوي الهمم مما يفرض علينا من دفع كارتات الطرق والتي تم إعفاءنا منها ما يقرب من عشرين عاما وفي ظل تطبيق القانون رقم 10 لسنه 2018 وبداية الأمل في تحقيق بعض مطالبنا وأحلامنا المتأخرة نطلب من سيادتكم صدور قرار إعفاء سيارات ذوي الهمم من دفع كارتات الطرق وحيث أن سيارتنا ليست وسيلة ترفيه وانما هي وسيلة مساعدة فإننا نستغيث بسيادتكم التكرم بسرعة إرسال تعليمات من سيادتكم بإعفاء سيارات المعاقين الخاصة من دفع كارتات الطرق في جمهورية مصر العربية ولسيادتكم جزيل الشكر والتقدير"

مقدم الشكوى/ رابطة المعاقين
الدولة/ مصر
المحافظة/ القليوبية
تاريخ التسجيل/ 18-11-2020
تصنيف الشكوى/ طلبات
القطاع/ النقل والطرق






الثلاثاء، 25 أغسطس 2020

«صوت بلدنا» يكرم فريق العمل في الحفل السنوي

جانب من حفل التكريم




في حفل بهيج لم يخلو من الفقرات الممتعة كرم برنامج صوت بلدنا أسرة فريق العمل من مراسلين ومعدين ومصورين ومخرجين والرعاة والشخصيات العامة في الحفل السنوي الثالث تحت رعاية المحاسب إيهاب صفوت فودة رئيس مجلس إدارة نادي الحوار الرياضي بالمنصورة.

وبدأ الحفل بآيات القرآن الكريم وقبل تكريم أسرة برنامج صوت بلدنا رحب الإعلامى طارق غالب بضيوف الحفل من أسرة البرنامج والرعاة وكشف عن مفاجأة الحفل حول عقد توأمة بين البرنامج وصوت المرأة الجزائرية للاستثمار.

وفي لفتة مميزة حصل كابتن عطيه ابو كريم من ذوي القدرات الخاصة وبطل كمال الأجسام على تكريم من البرنامج وتشجيع على مواصلة الكفاح والابداع وأخرج الحفل مدير التصوير محمد السعيد عبد الحي.

برنامج صوت بلدنا على قناة mtc مايسترو الفضائية يقدمه الإعلامى المتميز والمتنوع طارق غالب ورئيس التحرير سمير بدر ونائب رئيس التحرير فوزية كمال ومدير التحرير ياسر عبد الرازق ومدير الاعداد حازم ناجح ومدير الإعداد عصام عيد عبد العزيز.








الأربعاء، 5 أغسطس 2020

متفوقات الثانوية العامة.. "عيناء" تسرد أسباب نجاحها بـ 97.5%



حالة من البهجة والفرحة خيمت على عائلة الطالبة عيناء السيد متولي من متفوقات الثانوية العامة علمى رياضة، وذلك عقب تلقيهم نبأ التفوق والحصول على مجموع 97.5%.

وفي تصريحات خاصة لموقع "بلدنا مباشر" أوضحت الطالبة عيناء أسرار نجاحها وحصولها على أعلى الدرجات لعدة أسباب، حيث قالت:"سعدت جداُ فور علمي بنجاحي وحصولي على مجموع  97.5% وبعدها تلقيت مكالمات التهنئة من أقاربي".

وكشفت الطالبة أنها كانت تذاكر يومياُ ما لايقل عن 12 ساعة بالإضافة إلى النظام والالتزام في جدول حياتها الخاصة، وقالت أن الفضل يرجع لله ثم والدها ووالدتها الذين بذلوا معها جهدا كبيرا في مساعدتها في التفوق والنجاح سواء مادى أو معنوي.

واستكملت أن أزمة كورونا جاءت بالنواحي الايجابية خاصة مع عرض الدروس المدرسية عبر الآون لاين، ويبارك موقع "بلدنا مباشر" للطالبة عيناء النجاح والتفوق.

الخميس، 30 يوليو 2020

"عاجل"..تقرير وزارة الصحة عن حالات كورونا قبل "العيد"

تقرير وزارة الصحة

أعلنت منذ دقائق وزارة الصحة والسكان تقرير اليوم عن فيروس كورونا حيث جاء خروج 1211 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 38236 حالة حتى اليوم.

وقال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 401 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 93757 حالة من ضمنهم 38236 حالات تم شفاؤها، و 4774 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.



وقامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

نسخة اندرويد

نسخة ايفون

رئيس "الإذاعة" يعتذر للصائمين عن الخطأ الفادح ويحول المتسبب للتحقيق

اذاعة القران الكريم

اعتذر محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية عن ما حدث من اذاعة القران الكريم بسبب تقديم موعد أذان المغرب قبل موعده بنحو 5 دقائق عبر إذاعة القرآن الكريم.

وتوجه بالاعتذار الى ملايين المستمعين في إذاعة القرأن الكريم عن ما حدث وأنه سوف يجري تحقيق مع كافة المسؤولين عن الواقعة.

وظهرت جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى بسبب رفع أذان المغرب عبر إذاعة القرآن الكريم قبل موعده بنحو 5 دقائق الأمر الذي تسبب في تضارب المساجد التي رفع بعضها الأذان مع إذاعة القرآن الكريم.

وزيرة الصحة توجه نصائح هامة في العيد لمنع تفشي كورونا


وجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة المصرية عدد من النصائح الهامة للمواطنين بشأن توخي الحذر من انتشار فيروس كورونا في عيد الأضحى المبارك وتمثلت هذه النصائح في الأتي:

- المحافظة على التباعد الاجتماعي على ألا تقل المسافة عن 1 متر.

- عدم تواجد كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة في أي تجمعات.

- ارتداء الكمامة المصنعة من القماش واتباع ارشادات ارتدائها والتخلص منها.

- حصر التجمعات الاجتماعية العامة والخاصة.

- منع التجمعات في الأماكن العامة المرتبطة بالعيد.

- تشجيع عدم المصافحة باليد.

تعرف على فضائل يوم عرفة




تحدث الامام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر عن فضائل يوم عرفة على النحو التالي:

- الدعاء مستجاب فيه.

- اليوم الذي أتم الله فيه دين الإسلام.

- أحد الأيام العشرة الني أقسم الله بها.

- صيام هذا اليوم يكفر السنة الماضية والسنة الباقية.

- أكثر يوم يعتق الله فيه عباده من النار.

- يقول الله عز وجل فيه :أشهدكم ياملائكتي أني قد غفرت لهم.

- أفضل الدعاء فيه لا إله إلا الله وحده لا شريك له.

السبت، 25 يوليو 2020

وزير الشباب والرياضة يتفقد مركزي شباب الهايكستب والسلام ثالث

جانب من الزيارة

تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،صباح اليوم السبت، مركزي شباب الهايكستب، والسلام ثالث، في إطار زياراته الميدانية التي يقوم بها لمراكز الشباب فى مختلف المحافظات لمتابعة تنفيذ مشروعات التطوير الجارية بها والبرامج والأنشطة المقدمة.

وبدأ الوزير جولته بتفقد مشروعات تطوير البنية الإنشائية بمركز شباب الهايكستب والتي تشمل حمام سباحة، ومبنى إداري، وملاعب متعددة الأغراض ليصبح المركز منشأة متكاملة الخدمات تفيد النشء والشباب.

ومن المقرر الإنتهاء من حمام السباحة الجاري إنشاؤه والملاعب المتعددة خلال منتصف أغسطس المقبل، إضافة إلى استكمال تطوير التنسيق العام بالمركز، والبدء في إجراءات الطرح الاستثماري لإنشاء صالة أنشطة وقاعة أفراح ليمثلا مصدراً إضافياً لتوفير عوائد مالية للمركز للإنفاق على الأنشطة وصيانة المنشآت.

وتوجه وزير الشباب والرياضة عقب ذلك إلى مركز شباب السلام ثالث حيث اطلع على الإجراءات المتبعة داخل المركز للوقاية من فيروس كورونا في ضوء عودة النشاط، علاوة على التعرف على معدل الإنجاز فيما يخص تطوير غرف خلع الملابس الملحقة بالملعب القانوني المطور، والمدرجات المزودة به، وكذا الدعم المطلوب لفرق كشافة المركز.

وعرض مجلس إدارة مركز شباب السلام ثالث على الوزير الدراسة المقدمة الخاصة بالطرح الاستثماري لإنشاء عدد 2 حمام سباحة وقاعتين أفراح، ومجموعة من المحال التجارية بسور المركز.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن ملف تطوير مراكز الشباب في جميع محافظات الجمهورية يأتى في صدارة أولويات أجندة عمل الوزارة، انطلاقاً من أهميتها الايجابية كمتنفس شبابي ورياضي للنشء والشباب، مضيفاً أن الوزارة تحرص على تطوير أداء مجالس إدارات مراكز الشباب بما ينعكس على تطوير الأنشطة والبرامج والمشروعات المقدمة.

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى المتابعة لأداء مراكز الشباب والتقييم المستمر لها، ورصد ما تحتاجه من تطوير ورفع كفاءة مع توفير كافة المتطلبات اللازمة ليتسنى لأعضاء مراكز الشباب ممارسة جميع الأنشطة بالمراكز، وبالتوازي تسير الوزارة في درب تحويل مراكز الشباب إلى مراكز خدمة مجتمعية تحقيقاً لرؤية واستراتيجية عمل الوزارة.

الجمعة، 24 يوليو 2020

متابعة «حمام السباحة» و«تراك الملعب» بقليوب

جانب من الزيارة

تابع الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية الأعمال الإنشائية بحمام سباحة مركز شباب قليوب وكذلك متابعة أعمال تراك الملعب الرئيس.

وذلك خلال زيارته لمركز شباب مدينة قليوب في حضور النائب حسين عشماوي رئيس مجلس الإدارة وليد الفرماوي وكيل المديرية للرياضة ومحمود شعبان معاون المدير العام لشئون الرياضة والمهندسة شيماء عاصم مدير الإدارة الهندسية.

جدير بالذكر أن حمام السباحة تم إنشاؤه بنظام حق الانتفاع bot وتناول اللقاء أعمال التطوير بالمركز ودورها في خدمة شباب مدينة قليوب وما يسعى إليه المركز من توسيع قاعدة الممارسة وزيادة العضوية.

ثلاثة مهام في زيارة الصبروط لـ«شباب العبور».. تعرف عليها

جانب من الزيارة
كتب مصطفى هنداوي

قام الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية بزيارة مركز شباب العبور التابع لإدارة شباب الخانكة لمتابعة عدد من الملفات الهامة الخاصة بالشباب والرياضة بالقليوبية.

رافق الصبروط في جولته وليد الفرماوي وكيل المديرية للرياضة ومحمود شعبان معاون المدير العام لشئون الرياضة وهاني أبو السعود مدير ادارة الخانكة والمعتز بالله سليمان مدير إدارة الشباب بالمديرية والمهندسة شيماء عاصم مدير الادارة الهندسية وأعضاء مجلس إدارة المركز.

وتمثلت زيارة مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية في متابعة الإعداد لاحتفالية وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان الوافدات السوريات والافارقة والليبين والتى سيتم تنفيذها يوم الاثنين القادم بمركز شباب العبور بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

كما شملت الزيارة تفقد الأعمال الإنشائية بالمركز واختتمت الزيارة بالتعرف على خطة التطوير والمشروعات التي سيتم تنفيذها الفترة القادمة بمركز شباب العبور.

متابعة الإجراءات الاحترازية بـ 3 مراكز شباب ونادي بنها

نادي بنها
كتب مصطفى هنداوي

في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد بمحافظة القليوبية جاءت المتابعة لحمامات السباحة بمركز شباب مدينة بنها، ونادي بنها الرياضي، ومركز شباب المنشية، ومركز شباب شبلنجة.

حيث تشكلت لجنة متابعة من أعضاء من خدمة المواطنين والتفتيش المالي والإداري، والهيئات لمتابعة الالتزام بالتباعد والتعقيم وفتح حمامات السباحة لتدريب الفرق طبقا لتعليمات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

جاء ذلك من خلال تكليف الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية لوليد الفرماوي وكيل المديرية للرياضة بتشكيل لجنة متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بحمامات السباحة بالهيئات الرياضية والشبابية بمدينة بنها.


مركز شباب مدينة بنها

أمانة أبوزعبل بحزب الحرية المصري تحتفل مع الأطفال



شاركت أمانة حزب الحرية المصري بقرية أبو زعبل مركز الخانكة بمحافظة القليوبية أطفال حضانة براعم الايمان أثناء الاحتفال بذكرى ٢٣ يوليو 2020 ورفع أعلام مصر.

يأتي الاحتفال بهذه المناسبة السعيدة مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية للوقاية من أخطار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية المصري، والدكتور محمد الفيومي نائب رئيس الحزب، والمحاسب أحمد مهني الأمين العام للحزب، والدكتور أحمد إدريس أمين التنظيم المركزي.

تعتبر ثورة 23 يوليو تحرك عسكري لضباط جيش مصر ضد الحكم الملكي في 23 يوليو 1952 وعرف في البداية باسم الحركة المباركة ثم أطلق عليها ثورة 23 يوليو عقب حل الأحزاب السياسية واسقاط دستور 1923 في يناير 1953.

أهداف تأسيس فريق ELDER لرؤية مصر 2030 ‏

من خلال تسليط الدولة الضوء على الأنشطة  الشبابية والاهتمام بتواجدها في حياة كل طالب، فالشخصية لا يمكن أن تتطور بسهولة، يمكن فقط ...