الأحد، 31 مايو 2020

«7 إجراءات» | خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي



تبدأ خطوات التقديم للصف الاول الابتدائي في العام الدراسي الجديد أن يقوم ولى الأمر بتقديم الطلب الكترونياً فى الفترة من 1/ 6 / 2020 إلي 30 / 6 / 2020 من خلال مركز معلومات وزارة التربية والتعليم (http://emis.gov.eg/) ولن يقبل أى طلب ورقي إلا بعد انتهاء التقدم الالكترونى.

وتأتي فترة استلام الملفات من 1/ 7 /2020 وحتى 31/ 7 / 2020 ، ولا يجوز النزول بالسن عن ستة سنوات، وألا يزيد السن عن تسعة سنوات، وبالنسبة لأولوية القبول يلحق المقيدون بفصول رياض الأطفال إجبارياً للصف الأول الابتدائى كذلك هناك أولوية لمن لهم إخوة بنفس المدرسة والأقرب سكنا لها.

وفى جميع الأحوال يجب مراعاة تقارب الكثافة بين المدارس داخل القرية الواحدة أو المربع السكنى الواحد، ويحظر جمع تبرعات مالية أو مواد عينية منعاً للمسائلة القانونية، وعلى الطلاب الوافدين تقديم أوراق التحاق أبنائهم إلى الادارة التعليمية لمراجعة المستندات.

ويتمثل المطلوب للتقديم للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2020\2021 كما يلي:

1- أن يكون سن الطفل 6 سنوات فأكثر فى 2020/10/1.
2- ملف تقديم كامل الدمغات.
3- أصل شهادة ميلاد الطفل كمبيوتر.
4- عدد أربع صور شخصية للطفل 4 في 6 حديثة.
5- صورة بطاقة الرقم القومي للأب والأم.
6- التأمين الصحي للطفل ودفتر التطعيم.
7- التقديم على النت من خلال شهادة الميلاد كمبيوتر.


الثلاثاء، 26 مايو 2020

لمدة 15 يوم.. تعرف على قرارات الحكومة الجديدة بعد العيد



في ضوء إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد، نسرد قرارات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى في فترة ما بعد عيد الفطر المبارك اعتباراُ من 30 مايو ولمدة 15 يوم.

- حظر تجول من 8 مساءاُ ل 6 صباحا.

- يقتصر العمل بالمطاعم على تقديم خدمة تيك اواي.


- استمرار تعليق جميع خدمات الوزارات والمحافظات مثل السجل المدني وتصاريح العمل والجوازات.

- بعض خدمات المرور التي يحددها وزير الداخلية.

- بعض خدمات الشهر العقاري التي يحددها وزير العدل.

- استمرار تعليق حركه الطيران الدولي في جميع المطارات المصرية لحين اشعار اخر.

- امتداد سريان المستخرجات الرسمية الصادر قرار بغلق منافذ استخراجها.

- استمرار غلق المقاهى واماكن الترفيه .

- غلق المحال التجارية والحرفية والمراكز التجارية بدءا من 5 مساءا.

- القرار لا يسري على المخابز والصيدليات والسوبر ماركت والدليفرى.

- تعليق التواجد بمقار المعاهد والجامعات وحضانات الأطفال استمرار اغلاق جميع الانديه الرياضية والشعبية.

- الزام المواطنين بارتداء الكمامات الواقية بالاسواق او المواصلات العامة غرامه 4000 جنيه لمن يخالف ارتداء الكمامات بالاسواق والمنشات.

الأحد، 24 مايو 2020

إنفوجراف| الحظر.. تعرف على المسموح لهم بالتواجد في عيد الفطر



قرر مجلس الوزراء تحديد الفئات المستثناة من قرارات الحظر والمسموح لهم بالعمل في أجازة عيد الفطر المبارك مشدداُ على الإجراءات الاحترازية للحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

- محال البقالة والتموينيين والسوبر ماركت.

- المخابز والصيدليات.

- فتح المساجد للتكبير فقط دون حضور المصلين.

- المستشفيات والمراكز والمعامل الطبية .

- خدمة التيك اواي وتوصيل المأكولات للمنازل.

- خدمات طوارئ الكهرباء والغاز والمياه.

- محال الخضروات والفاكهة والأسماك واللحوم والدواجن.


إنفوجراف | 8 أشياء متاحة للمواطنين خارج المنزل في العيد



للحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد شدد مجلس الوزراء على الإجراءات الاحترازية خلال عيد الفطر المبارك وضرورة الإلتزام بالمنازل وعدم الخروج الا للضرورة القصوى .

وتحدد الأشياء المتاحة للمواطن خارج المنزل من مواعيد عمل وسائل المواصلات والمحلات التجارية وهي:

- البقالة والسوبر ماركت ومحلات الخضار على مدار 24 ساعة.

- الصيدليات على مدار 24 ساعة.

- سيارات الأجرة والملاكي من 6 صباحاُ حتى 5 مساءاُ داخل المحافظة نفسها.

- سيارات الملاكي بين المحافظات من 6 صباحاُ حتى 5 مساءاُ "السير بالأجرة بين المحافظات صعب".

- سيارات النقل المحملة بالأغذية والأدوية على مدار اليوم.



شاهد بالفيديو| المدرب الدولي "رامي شكري" يهنئ الأمة الإسلامية بعيد الفطر



هنأ مدرب وخبير التنمية البشرية الدولي والمدرب التحفيزي دكتور رامي شكري، الأمة الإسلامية، وذلك بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك.

ونشر مؤسس التدريب بالطرق الصينية والأمريكية في العالم العربي مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يهنئ فيه أصدقائه وأحبابه وعلق : "عيد سعيد، وكل عام وانتم بخير، اجعلوا من السعادة عادة في حياتكم".



يذكر أن الدولي رامي شكري تخرج من المدرسة الصينية وتدرب على يد المدرب الدولي مارك كي، أحد أشهر المدربين الدوليين في آسيا، وحقق نجاحات مميزة في شركة تينز العالمية Tines، حيث حصل على أفضل مدرب عربي وكان مدير قسم التدريب، كما حصل بقائمة أفضل المدربين على المركز الرابع في أفريقيا 2010.

فيديو.. ماذا نشر "زيدان" على صفحته بمناسبة عيد الفطر




هنأ الإعلامي الشهير عبد الناصر زيدان، مقدم برنامج كورة بلدنا، متابعيه بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك.

ونشر زيدان، مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يهنئ فيه أصدقائه وأحبابه وعلق : "عيد فطر سعيد .. وربنا يحفظ مصر .. ويقينا وإياكم شر الوباء والغلاء والبلاء .. ويارب نكون دائماً مع بعض".


يذكر أن برنامج "كورة بلدنا" حقق نجاحا كبيرا في خمسة مواسم علي شاشة قناة القاهرة بالتليفزيون المصري وحصل على أفضل برنامج فى عام 2014 وتحقيق أعلى إيراد فى القنوات المتخصصة.

برنامج "كورة بلدنا" كان يتم تقديمه عبر قناة "القاهرة" بالتليفزيون المصري كما خاض تجربة ناجحة عبر قناة "الحدث اليوم".

واختارت مؤسسة "ممنوع السكوت" الإعلامية عام 2016 الإعلامى عبد الناصر زيدان ضمن الأكثر تأثيرا فى مجال الرياضة وكرة القدم كأفضل مقدم برنامج رياضي بمصر 2016.

رئيس مؤسسة "مستقبل مصر" يهنئ المسلمين بعيد الفطر



تقدم الدكتور ربيع نبيل رئيس مجلس أمناء المؤسسة الوطنية المصرية مستقبل مصر والأمين العام للمجلس الوطني لصداقة الشعوب الأفريقية بالتهنئة إلى الأمة الإسلامية وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.


ونشر المرشح المقبل لمجلس الشيوخ صورة تحمل تهنئة بعيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعلى الأمة الاسلامية بالخير واليمن والبركات من خلال الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وعلق عليها بـ : "عيدكم مبارك".

السبت، 23 مايو 2020

6 أدعية رائعة.. تعرف على دعاء نهاية شهر رمضان



ماذا يحدث في اخر ساعات من شهر رمضان المبارك ؟ يبحث الكثير من المواطنين والمسلمين عن أدعية اليوم الأخير بعد نهاية الشهر الفضيل وبعد ما تحدد أن غداُ الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك أعاده الله على المسلمين بجميع أنحاء العالم بالخير واليمن والبركات.

الدعاء الأول .. اللهم إنك قلت في كتابك المنزل “شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن”، وها هو ينقضي شهر رمضان فأسألك بوجهك الكريم وكلماتك التامة إن كان بقي علي ذنب لم تغفره لي ألا يطلع فجر هذه الليلة أو ينقضي هذا الشهر إلا وقد غفرته لي يا أرحم الراحمين.

الدعاء الثاني.. اللهم لك الحمد بمحامدك كلها أولها وآخرها، ما قلت لنفسك منها وما قال الخلائق الحامدون المجتهدون الذاكرين والشاكرين لك، نحمدك يا الله على أنك بلغتنا شهر رمضان، وعلى مختلف نعمك وإحسانك، فلك منتهى الحمد الخالد الدائم الذي لا ينفد طول الأبد.

الدعاء الثالث.. اللهم تقبل منا صوم رمضان بأحسن قبول، وتجاوز عن أخطائنا، واعفو عنا، واغفر لنا، وارزقنا العفو والعافية، اللهم ارزقنا رضوانك حتى نظفر بكل خير.

الدعاء الرابع.. اللهم إنا نتوب إليك في يوم فطرنا الذي جعلته للمؤمنين عيدًا وسروراً، من كل ذنب أذنبناه، أو سوء أسلفناه، أو خاطر شر أضمرناه، توبة من لا ينطوي على رجوع إلى ذنب، ولا يعود بعدها في خطيئة، توبة نصوحًا خلصت من الشك و الارتياب، فتقبلها منا، وارض عنا، وثبتنا عليها .

الدعاء الخامس.. اللهم إنى أسالك بعظيم ما سألك به أحد من خلقك من كريم أسمائك، وجميل ثنائك، وخاصة دعائك أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تجعل شهرنا هذا أعظم شهر رمضان مر علينا منذ أنزلتنا إلى الدنيا.

الدعاء السادس.. اللهم اسمع دعائي وارحم تضرعي وتذللي لك، واستكانتي وتوكلي عليك، وأنا لك مسلم لا أرجو نجاحًا ولا معافاة ولا تشريفًا ولا تبليغًا، إلا بك ومنك وأمنن علي جل ثناؤك بتبليغي شهر رمضان وأنا معافى من كل مكروه ومحذور من جميع البوائق، الحمد لله الذي أعاننا على صيام هذا الشهر وقيامه حتى بلغني آخر ليلة منه.

الأربعاء، 20 مايو 2020

احفظ الرقم الهام بدليلك.. "الإنقاذ العاجل".. غرفة أزمات حالات كورونا



رقم ساخن لسرعة الحضور في حالة إصابة بفيروس كورونا وللابلاغ عن أي اشتباه بفيروس كورونا، وعند الاتصال فقط اذكر 3 نقاط هامة في منتهى السرعة، اسمك وعمرك ومدة ظهور الأعراض - عنوان المنطقة - هل عائد من السفر من أى دولة؟.

وتستعد سيارة اسعاف طارئة على وجه السرعة عند الاشتباه بالتعب وظهور أعراض فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19 أن تحضر لخدمة أي مواطن حتى لو لم تقبله مستشفى بالاتصال على رقم 01096431117.

نادي القرن الحقيقي.. سهرة رمضانية أهلاوية احتفالاُ بذكرى الزعامة



نادي القرن الحقيقي ؟ الاهلي أم الزمالك .. سؤال يبحث عنه أبناء القلعة البيضاء لكن على الجانب الأخر فالأهلي يحتفل بالذكرى العشرين لتتويج الأحمر بلقب نادي القرن الأفريقي بسهرة خاصة على قناة الأهلي في العاشرة مساء لمدة ثلاث ساعات.

وتحتوي السهرة على فقرات أخرى بطابع فني، بحضور فني مميز للنجم إيهاب توفيق الذي سيقدم مجموعة من أشهر أغانيه بل وسيقوم بتقديم أغنية جديدة للنادي الأهلي تُذاع لأول مرة وحصريا في سهرة الليلة.

وتقدم قناة الاهلي في سهرة الليلة العديد من الفقرات حيث تستضيف الإعلامي الإماراتي الكبير يعقوب السعدي على مشاهدي القناة لأول مرة، من خلال تقارير خاصة بصوته الملقب بصوت العرب.

وتحتوي السهرة على عدة مفاجآت مع نجوم ومدربين بالصوت والصورة في احتفالية القرن التي يشارك فيها عدد من نجوم الفريق الحاليين ونجوم الفن والمجتمع.

وتشمل السهرة وجود العديد من الضيوف المميزين ومن أبرزهم هاني رمزي المدرب العام السابق لمنتخب مصر، ومحمد يوسف المدير الفني الأسبق للأهلي.

يقدم الحلقة الإعلاميين عدلي القيعي وإبراهيم المنيسي وهي الحلقة الأولى التي تذاع تحت إشراف إدارة القناة الجديدة قناة الاهلى.

القاضي يتولى مدير إدارة المشاركة المجتمعية بمديرية التعليم بالقليوبية


قرر طه عجلان مدير عام مديرية التربية والتعليم بالقليوبية تكليف محمد القاضي بمنصب المدير العام لإدارة المشاركه المجتمعية ، تقديراً لجهوده المؤثرة وإلقاءه الضوء على المشاركات المجتمعية بمحافظة القليوبية.

يذكر أن أهمية المشاركة المجتمعية تعتبر أحد معايير جودة التعليم باعتبارها حجر الزاوية في مد جسور التعاون بين المدارس وكافة مؤسسات المجتمع المحلي.

من جانبه قال القاضي أنه يهتم بشكل كبير بتنمية مهارات التفكير في تنفيذ الأعمال المجتمعية التى تهدف إلى تحقيق الهدف الأكبر بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتطوير جودة التعليم بالقليوبية.

الاثنين، 18 مايو 2020

"سر" وفاة قيادة بالديوان العام للمحافظة "تهز" القليوبية




توفى الشاب محمد حسن موظف بمكتب نائب محافظ القليوبية الدكتورة إيمان ريان متأثراُ بإصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

حيث جاءت البداية عندما أجرى الشاب التحاليل والمسحات اللازمة عقب شعوره بأعراض المرض حيث قام بعزل نفسه وتبين إصابته بفيروس كورونا.

وأغلق اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية مكتب نائبة المحافظ احترازيا 14 يوما ووضع العاملين بالمكتب تحت الملاحظة لمخالطتهم الحالة.

وكشف المركز الاعلامي بمحافظة القليوبية أن الشاب اختل توازنه بالطابق الرابع بمنزله وتم نقله لمستشفى ناصر وتوفي فور وصوله المستشفى.

الخميس، 7 مايو 2020

"صورة".. 6 قرارات مفاجئة من رئيس الوزراء بشأن الحظر الجديد



في ضوء إجراءات حظر التجوال جاءت نتائج اجتماع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى وهي إستمرار العمل بنفس إجراءات الحظر حتى نهاية شهر رمضان ، حيث يبدأ حظر التجوال من التاسعة مساءا وحتى السادسة صباح اليوم التالى.

ونستعرض قرارات الحكومة الجديدة خلال اجتماع مجلس الوزراء رقم 90:






1- حظر الحركة الجزئي من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة السادسة صباحا من اليوم التالي.

2- السماح للمراكز التجارية والمحال بالعمل طوال أيام الأسبوع، بما فيها يومي الجمعة والسبت، حتى الخامسة مساء.

3- الاستمرار في تخفيض أعداد العاملين في أجهزة الدولة وشركات قطاع العام والأعمال لمدة أسبوعين لتخفيف الضغط على المرافق.

4- السماح بجلسات إعلام الوراثة.

5- السماح بخدمات ترخيص المركبات الجديدة.

6- استمرار عمل خدمة التوصيل للطلبات وإمكانية أن يذهب العميل لطلب "أوردر " بنفسه من المطعم وذلك على مدار الأسبوع.

وداعاُ.. الشيخ "الطبلاوى" نقيب قراء ومحفظى القرآن الكريم



توفى الشيخ محمد محمود الطبلاوى نقيب قراء ومحفظى القرآن الكريم عن عمر يناهز 86 عامًا بعد صراع مع المرض، وبعد رحلة عطاء تزيد عن 60 عاما مع التلاوة.

ولد الشيخ محمد محمود الطبلاوى، فى 14 نوفمبر من عام 1934، وقال الطبلاوى عن ميلاده أن جده بشرّ والدته، بأن من فى بطنها سيكون من حفظة القرآن الكريم.

واعتنى والده بذلك، وكان يشرف عليه فى "الكتّاب"، مضيفاً أن الأطفال كانوا يدفعون "تعريفة" لمحفظهم، ولكن والده كان يدفع "قرش صاغ" لزيادة الاهتمام به.

مؤكداً أنه أتم حفظ القرآن وعمره 9 سنوات، وقال الشيخ الطبلاوى أن أول أجر له كان 5 قروش من عمدة قريته وكان عمره وقتها 11 عامًا، وذاع صيته من وقتها حتى أصبح ينافس كبار القراء فى عصره.

سافر الشيخ محمد محمود الطبلاوى، إلى عدد كبير من دول العالم، سواء بدعوات خاصة أو مبعوثا من قبل وزارة الأوقاف والأزهر الشريف.

ومحكماً لكثير من المسابقات الدولية لحفظة القرآن من كل دول العالم، وحصل على وسام من لبنان في الاحتفال بليلة القدر تقديراً لجهوده في خدمة القرآن الكريم.

أهداف تأسيس فريق ELDER لرؤية مصر 2030 ‏

من خلال تسليط الدولة الضوء على الأنشطة  الشبابية والاهتمام بتواجدها في حياة كل طالب، فالشخصية لا يمكن أن تتطور بسهولة، يمكن فقط ...