الخميس، 30 يوليو 2020

"عاجل"..تقرير وزارة الصحة عن حالات كورونا قبل "العيد"

تقرير وزارة الصحة

أعلنت منذ دقائق وزارة الصحة والسكان تقرير اليوم عن فيروس كورونا حيث جاء خروج 1211 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 38236 حالة حتى اليوم.

وقال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 401 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 93757 حالة من ضمنهم 38236 حالات تم شفاؤها، و 4774 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.



وقامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

نسخة اندرويد

نسخة ايفون

رئيس "الإذاعة" يعتذر للصائمين عن الخطأ الفادح ويحول المتسبب للتحقيق

اذاعة القران الكريم

اعتذر محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية عن ما حدث من اذاعة القران الكريم بسبب تقديم موعد أذان المغرب قبل موعده بنحو 5 دقائق عبر إذاعة القرآن الكريم.

وتوجه بالاعتذار الى ملايين المستمعين في إذاعة القرأن الكريم عن ما حدث وأنه سوف يجري تحقيق مع كافة المسؤولين عن الواقعة.

وظهرت جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى بسبب رفع أذان المغرب عبر إذاعة القرآن الكريم قبل موعده بنحو 5 دقائق الأمر الذي تسبب في تضارب المساجد التي رفع بعضها الأذان مع إذاعة القرآن الكريم.

وزيرة الصحة توجه نصائح هامة في العيد لمنع تفشي كورونا


وجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة المصرية عدد من النصائح الهامة للمواطنين بشأن توخي الحذر من انتشار فيروس كورونا في عيد الأضحى المبارك وتمثلت هذه النصائح في الأتي:

- المحافظة على التباعد الاجتماعي على ألا تقل المسافة عن 1 متر.

- عدم تواجد كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة في أي تجمعات.

- ارتداء الكمامة المصنعة من القماش واتباع ارشادات ارتدائها والتخلص منها.

- حصر التجمعات الاجتماعية العامة والخاصة.

- منع التجمعات في الأماكن العامة المرتبطة بالعيد.

- تشجيع عدم المصافحة باليد.

تعرف على فضائل يوم عرفة




تحدث الامام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر عن فضائل يوم عرفة على النحو التالي:

- الدعاء مستجاب فيه.

- اليوم الذي أتم الله فيه دين الإسلام.

- أحد الأيام العشرة الني أقسم الله بها.

- صيام هذا اليوم يكفر السنة الماضية والسنة الباقية.

- أكثر يوم يعتق الله فيه عباده من النار.

- يقول الله عز وجل فيه :أشهدكم ياملائكتي أني قد غفرت لهم.

- أفضل الدعاء فيه لا إله إلا الله وحده لا شريك له.

السبت، 25 يوليو 2020

وزير الشباب والرياضة يتفقد مركزي شباب الهايكستب والسلام ثالث

جانب من الزيارة

تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،صباح اليوم السبت، مركزي شباب الهايكستب، والسلام ثالث، في إطار زياراته الميدانية التي يقوم بها لمراكز الشباب فى مختلف المحافظات لمتابعة تنفيذ مشروعات التطوير الجارية بها والبرامج والأنشطة المقدمة.

وبدأ الوزير جولته بتفقد مشروعات تطوير البنية الإنشائية بمركز شباب الهايكستب والتي تشمل حمام سباحة، ومبنى إداري، وملاعب متعددة الأغراض ليصبح المركز منشأة متكاملة الخدمات تفيد النشء والشباب.

ومن المقرر الإنتهاء من حمام السباحة الجاري إنشاؤه والملاعب المتعددة خلال منتصف أغسطس المقبل، إضافة إلى استكمال تطوير التنسيق العام بالمركز، والبدء في إجراءات الطرح الاستثماري لإنشاء صالة أنشطة وقاعة أفراح ليمثلا مصدراً إضافياً لتوفير عوائد مالية للمركز للإنفاق على الأنشطة وصيانة المنشآت.

وتوجه وزير الشباب والرياضة عقب ذلك إلى مركز شباب السلام ثالث حيث اطلع على الإجراءات المتبعة داخل المركز للوقاية من فيروس كورونا في ضوء عودة النشاط، علاوة على التعرف على معدل الإنجاز فيما يخص تطوير غرف خلع الملابس الملحقة بالملعب القانوني المطور، والمدرجات المزودة به، وكذا الدعم المطلوب لفرق كشافة المركز.

وعرض مجلس إدارة مركز شباب السلام ثالث على الوزير الدراسة المقدمة الخاصة بالطرح الاستثماري لإنشاء عدد 2 حمام سباحة وقاعتين أفراح، ومجموعة من المحال التجارية بسور المركز.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن ملف تطوير مراكز الشباب في جميع محافظات الجمهورية يأتى في صدارة أولويات أجندة عمل الوزارة، انطلاقاً من أهميتها الايجابية كمتنفس شبابي ورياضي للنشء والشباب، مضيفاً أن الوزارة تحرص على تطوير أداء مجالس إدارات مراكز الشباب بما ينعكس على تطوير الأنشطة والبرامج والمشروعات المقدمة.

ولفت وزير الشباب والرياضة إلى المتابعة لأداء مراكز الشباب والتقييم المستمر لها، ورصد ما تحتاجه من تطوير ورفع كفاءة مع توفير كافة المتطلبات اللازمة ليتسنى لأعضاء مراكز الشباب ممارسة جميع الأنشطة بالمراكز، وبالتوازي تسير الوزارة في درب تحويل مراكز الشباب إلى مراكز خدمة مجتمعية تحقيقاً لرؤية واستراتيجية عمل الوزارة.

الجمعة، 24 يوليو 2020

متابعة «حمام السباحة» و«تراك الملعب» بقليوب

جانب من الزيارة

تابع الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية الأعمال الإنشائية بحمام سباحة مركز شباب قليوب وكذلك متابعة أعمال تراك الملعب الرئيس.

وذلك خلال زيارته لمركز شباب مدينة قليوب في حضور النائب حسين عشماوي رئيس مجلس الإدارة وليد الفرماوي وكيل المديرية للرياضة ومحمود شعبان معاون المدير العام لشئون الرياضة والمهندسة شيماء عاصم مدير الإدارة الهندسية.

جدير بالذكر أن حمام السباحة تم إنشاؤه بنظام حق الانتفاع bot وتناول اللقاء أعمال التطوير بالمركز ودورها في خدمة شباب مدينة قليوب وما يسعى إليه المركز من توسيع قاعدة الممارسة وزيادة العضوية.

ثلاثة مهام في زيارة الصبروط لـ«شباب العبور».. تعرف عليها

جانب من الزيارة
كتب مصطفى هنداوي

قام الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية بزيارة مركز شباب العبور التابع لإدارة شباب الخانكة لمتابعة عدد من الملفات الهامة الخاصة بالشباب والرياضة بالقليوبية.

رافق الصبروط في جولته وليد الفرماوي وكيل المديرية للرياضة ومحمود شعبان معاون المدير العام لشئون الرياضة وهاني أبو السعود مدير ادارة الخانكة والمعتز بالله سليمان مدير إدارة الشباب بالمديرية والمهندسة شيماء عاصم مدير الادارة الهندسية وأعضاء مجلس إدارة المركز.

وتمثلت زيارة مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية في متابعة الإعداد لاحتفالية وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان الوافدات السوريات والافارقة والليبين والتى سيتم تنفيذها يوم الاثنين القادم بمركز شباب العبور بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

كما شملت الزيارة تفقد الأعمال الإنشائية بالمركز واختتمت الزيارة بالتعرف على خطة التطوير والمشروعات التي سيتم تنفيذها الفترة القادمة بمركز شباب العبور.

متابعة الإجراءات الاحترازية بـ 3 مراكز شباب ونادي بنها

نادي بنها
كتب مصطفى هنداوي

في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد بمحافظة القليوبية جاءت المتابعة لحمامات السباحة بمركز شباب مدينة بنها، ونادي بنها الرياضي، ومركز شباب المنشية، ومركز شباب شبلنجة.

حيث تشكلت لجنة متابعة من أعضاء من خدمة المواطنين والتفتيش المالي والإداري، والهيئات لمتابعة الالتزام بالتباعد والتعقيم وفتح حمامات السباحة لتدريب الفرق طبقا لتعليمات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

جاء ذلك من خلال تكليف الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية لوليد الفرماوي وكيل المديرية للرياضة بتشكيل لجنة متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بحمامات السباحة بالهيئات الرياضية والشبابية بمدينة بنها.


مركز شباب مدينة بنها

أمانة أبوزعبل بحزب الحرية المصري تحتفل مع الأطفال



شاركت أمانة حزب الحرية المصري بقرية أبو زعبل مركز الخانكة بمحافظة القليوبية أطفال حضانة براعم الايمان أثناء الاحتفال بذكرى ٢٣ يوليو 2020 ورفع أعلام مصر.

يأتي الاحتفال بهذه المناسبة السعيدة مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية للوقاية من أخطار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية المصري، والدكتور محمد الفيومي نائب رئيس الحزب، والمحاسب أحمد مهني الأمين العام للحزب، والدكتور أحمد إدريس أمين التنظيم المركزي.

تعتبر ثورة 23 يوليو تحرك عسكري لضباط جيش مصر ضد الحكم الملكي في 23 يوليو 1952 وعرف في البداية باسم الحركة المباركة ثم أطلق عليها ثورة 23 يوليو عقب حل الأحزاب السياسية واسقاط دستور 1923 في يناير 1953.

حب الوطن والولاء والإنتماء.. بقلم «لواء عبد الرحمن راشد»

بقلم: لواء/ عبد الرحمن راشد

حب الوطن والولاء والإنتماء له واجب شرعي و ديني و أخلاقي وحبذا لو ترجم هذا الحب على أرض الواقع إلي أفعال، فالوطن يستدعي منا جميعاً أن نعبر عن هذا الحب بحيث يكون الوطن و مصلحته أسمي هدف لنا جميعاً لأن حب الوطن من الأمور الفطرية التي تسري في قلب كل إنسان فليس غريباً أبدا أن يحب الإنسان وطنه الذي خلق ونشأ وشب وترعرع على ثراه وبين جنباته.

حب الوطن والولاء والإنتماء إلى أرضه صفة نجدها عند كل إنسان وفي كل الأديان فالكل يسعى من أجل وطنه ومن الطبيعي أن يكون كل إنسان حر أن يكون محبا لوطنه مخلصا له غيورا عليه وهذه صفة من صفات الإنسان فالوطن هو مصدر العزة والفخر لكل فرد ينتمي إليه فالوطن بمثابة الأم التي تحمي أبناءها وتضمهم بين ذراعيها وما يدفعها إلى ذلك غريزة فطرية متأصلة في النفس البشرية ولعل هذا الحب الفطري هو ما يجعل الإنسان لا يستريح إلا في وطنه و يدافع عنه إذا ما تعرض لأي تهديد أو هوجم من أي معتدي.

هذا الحب وتلك المشاعر تجاه الوطن لاتترجم بحسب المصالح الشخصية والذاتية فليس من حب الوطن معاداته ومعاداة أهله والتفرقة فيما بينهم و ليس من الحب نهب خيراته وثرواته وليس من الحب نشر ثقافة الحقد والكراهية والمذهبية بين أبناء الوطن كما أنه ليس من الحب أن نبتذ الوطن من أجل مصالحنا الذاتية.

ولتعزيز هذا الحب وترسيخه في الوجدان ينبغي دعم التفكير في النهج التعليمي والإجتماعى حيث يتمثل في تنمية الشعور في حب الوطن والولاء والإنتماء له.

خلاصة القول أن الإنسان يتأثر بالبيئة التي يولد فيها وينشأ على ترابها فكما أن له حقوقاُ فعلية وواجبات كثيرة يجب أن يؤديها على الوجه المطلوب وفاء وحب منه لوطنه و لأن كل الأديان ومن خلال الشرائع المنبثقة عنها تدعو إلى المحافظة على الوطن وحمايته من أي معتدي والولاء والإنتماء له وإلى تعزيز الإرتباط به وبالإنسان الذي يعيش على أرضه فهذا يعني أنه يجب أن تسير روابط الدين والعقيدة جنبا إلى جنب مع روابط الإنسان بوطنه وشعبه وجيشه.

وحتى يتحقق حب الوطن والولاء والإنتماء له عند الجميع فلابد من غرس صدق الإنتماء للوطن وهذا ما أكدت عليه الرسائل السماوية كافة.

تسليم عدد 215 تابلت و30 جهاز كمبيوتر بالقليوبية

محافظ القليوبية أثناء تسليم التابلت

في إطار توجيهات القيادة السياسية بتطبيق منظومة التحول الرقمي في جميع القطاعات الخدمية لضمان وصول الدعم الي مستحقيه وتسهيل الإجراءات والعمل على وجود قاعدة بيانات واضحة ودقيقة لصالح العمل.

قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بتسليم عدد 215 جهاز تابلت بالإضافة إلى جهاز حساب النقاط وعدد 30 جهاز كمبيوتر لجميع مديري الإدارات الزراعية بمدن المحافظة.

للبدء في تطبيق منظومة الكارت الذكي لعدد 57 ألف مزارع، جاء ذلك بحضور المهندس حسن زايد وكيل وزارة الزراعة ومديري الإدارات الزراعية وعدد من المسئولين بوزارة الزراعة والشركة القائمة على تنفيذ المنظومة بالمحافظة.

ومن المقرر البدء في عقد دورات تدريبية لمسئولي الجمعيات التعاونية على استخدام التابلت في تفعيل كارت الفلاح الذكي وذلك فى مراكز المحافظة حيث تم تقسيمهم على 4 مجموعات تتضمن كل مجموعة الجمعيات التعاونية بـ3 مراكز.

وأكد محافظ القليوبية أن منظومة كارت الفلاح الذكي الخاص بحصر وميكنة الحيازات الزراعية هي إحدى نتائج منظومة التحول الرقمي.

بالإضافة للمبيدات والبذور وكل مستلزمات الزراعة، وتأتى تمشيا مع سياسة الدولة فى النهوض بمنظومة الزراعة، بالإضافة لتيسير عمليات صرف المستحقات المالية.

التي توليها الدولة اهتمامًا كبيرًا وتسعى إلى تطبيقها في كل المجالات ومنها المجال الزراعي تنفيذاً لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

مشيرا أن منظومة كارت الفلاح يأتي لصالح المزارعين وهدفه القضاء على الفساد والوصول بالدعم إلى مستحقيه من المزارعين حسب المساحات المنزرعة فعليا وحصولهم على حصة الأسمدة المقررة لهم.

الثلاثاء، 21 يوليو 2020

الصبروط: الفن المسرحي دوره كبير في عودة الأخلاق المجتمعية

دكتور محمود الصبروط

أعرب الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية عن سعادته باهتمام الدولة والحكومة بسن القوانين المناهضة للتنمر.

وأكد الصبروط على دور الشباب في التصدي الظواهر السلبية التي تضر بمجتمعنا، ودور الفن المسرحي في الارتقاء بالذوق العام.

جاء ذلك خلال حفل تكريم فريق المسرح الحر بقليوب وذلك لما قدموه من عرض مسرحي خلال تفعيل مبادرة لا للتنمر التي أطلقتها مديرية الشباب والرياضة منذ يناير 2020.

وأوضح أن العروض المسرحية لها دور كبير في عودة الأخلاق المجتمعية التي تساهم على الارتقاء بأخلاقيات الشباب وتحفذ انتمائهم للوطن.

حفل تكريم لفريق «المسرح الحر» بقليوب

جانب من التكريم


قام الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية بتكريم فريق المسرح الحر بقليوب وذلك لما قدموه من عرض مسرحي خلال تفعيل مبادرة لا للتنمر التي أطلقتها مديرية الشباب والرياضة منذ يناير 2020 لتعريف الشباب بظاهرة التنمر وخطورتها وكيفية التصدي لها.

حضر التكريم وليد الفرماوي وكيل المديرية للرياضة والدكتور عزيزة عماد ابو يوسف أستاذ التنمية البشرية كما تم تكريم بهاء الدين محمد مدير إدارة شباب قليوب، ودعاء نبيه مسئول الشباب بالإدارة، ونجلاء سمير مسئول الطلائع للجهود المبذولة في دعم ومساندة فريق المسرح والمبادرات الشبابية، وذلك برعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

مبادرة «حياة كريمة»| تسليم 17 كرسي متحرك لذوي الهمم

عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

سلم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم عدد 17 كرسي متحرك للأشخاص ذوي الهمم وللأسر الأولى بالرعاية بالإضافة إلى مشايات وأجهزة تعويضية بالتعاون مع جمعية مصطفى محمود الخيرية ومديرية التضامن الإجتماعي.

وذلك ضمن مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتم تنفيذها بقرية الأحراز التابعة لمركز ومدينة شبين القناطر.

بحضور الدكتورة إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبا المحافظ والدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام واللواء هشام خشبة السكرتير العام المساعد ومجدي حسين مدير مديرية التضامن الإجتماعي بالقليوبية ومجدي حسن مدير جمعية مصطفى محمود الخيرية وولاء صلاح الدين مدير مكتب التواصل المجتمعي.

وحرص المحافظ على تسليم الكراسي لذوي الهمم الذين تم اختيارهم من قبل مديرية التضامن الإجتماعي بعد عمل البحوث الإجتماعية اللازمة لهم.

كما إستمع المحافظ إلى مطالبهم والتي تمثل بعضها في توفير معاش تكافل أو كرامة أو فحص معاش موقوف أو إجراء عمليات طبية، حيث وجه المحافظ ببحث المطالب وحلها فورا.

وأكد محافظ القليوبية على أهمية تضافر الجهود المبذولة والتعاون والتنسيق بين المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني في تقديم الخدمات المختلفة للمواطنين بكافة مراكز ومدن وقرى المحافظة.

والعمل على رفع العبء عن كاهل المواطنين وخاصة الأكثر فقراً وتوفير كافة المقومات اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة، والإعاقة موضحاً أن تنظيم مثل هذه الفاعليات وتوزيع الكراسي المتحركة والأجهزة التعويضية لذوي الإعاقة والإحتياجات الخاصة وتوفير الاحتياجات اللازمة التي تعينهم على المعيشة والحياة الكريمة.

مشيداً بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة" والتي تعمل على توفير مقومات وخدمات مختلفة للفئات الاكثر احتياجا بالمجتمع، مشيراً إلى تقديم المحافظة لكافة سبل الدعم الممكنة وتوفير التسهيلات اللازمة لكافة الفاعليات التي توفر خدمة أفضل للمواطنين في كافة المجالات والقطاعات.

وأشاد الهجان بدور جمعية مصطفى محمود الخيرية، وحرصها على تقديم الدعم والمساندة للمحافظة لمساعدة المحتاجين وذوي الإحتياجات الخاصة، وإدخال الفرحة عليهم والتخفيف من معاناتهم مرحبا بمزيد من التعاون والدعم لصالح مواطني المحافظة.

الحرية المصري بالقليوبية يحتفل بذكرى ثورة ٢٣ يوليو

حزب الحرية المصري بالقليوبية
كتب مصطفى هنداوي
تحتفل الأربعاء أمانة محافظة القليوبية لحزب الحرية المصري برئاسة اللواء عبد الرحمن راشد بذكرى ثورة ٢٣ يوليو 2020 وذلك بمقر الحزب بشارع فريد ندا بمدينة بنها أمام مقر الجامعة في الساعة السابعة مساءاُ.

يشرف على الاحتفال عدد من قيادات القوات المسلحة والخبراء السياسيين والشخصيات العامة، ويحضرها أمناء المراكز والأقسام للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة كل في دائرة الاختصاص مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية للوقاية من أخطار فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية المصري، والدكتور محمد الفيومي نائب رئيس الحزب،والمحاسب أحمد مهني الأمين العام للحزب، والدكتور أحمد إدريس أمين التنظيم المركزي.

تعتبر ثورة 23 يوليو تحرك عسكري لضباط جيش مصر ضد الحكم الملكي في 23 يوليو 1952 وأطلق عليها الحركة المباركة ثم ثورة 23 يوليو بعد حل الأحزاب السياسية واسقاط دستور 1923.

الاثنين، 20 يوليو 2020

إزالة برج مخالف «بدون ترخيص» من ١٢ طابق بشبرا

شهد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حملة إزالة برج سكني مخالف بدون ترخيص على مساحة 110 م2 مكون من أرضي و11 طابق علوي مخالف للشروط الهندسية وخطوط التنظيم، بشارع جمال عبد الناصر بمدينة التعاون بحي غرب شبرا الخيمة.

وبحضور من الجهاز التنفيذي الدكتور سمير حماد نائب المحافظ ومصطفى حسانين نائب رئيس حي غرب شبرا الخيمة، ومن القيادات الأمنية اللواء أسامة عبد الفتاح مساعد مدير الأمن لفرقة الخانكة.

وحذر المحافظ كل من تسول له نفسه استغلال الأزمات في انتهاك القانون باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية ضده.

وأكد محافظ القليوبية بأنه سيتم استمرار مراقبة أعمال البناء بالمحافظة على مدار الساعة للتصدي لأي محاولة قد يقوم بها المخالفون.

مشددًا على رؤساء المدن والأحياء بالتصدي بكل حسم لمخالفات البناء فى المهد قبل استفحالها وصعوبة إزالتها.

بالصور.. ترميم قصر «محمد علي» الأثري بشبرا الخيمة

قصر محمد علي
تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، يرافقه الدكتور سمير حماد نائب المحافظ وعدد من المهندسين القائمين على التطوير، أعمال ترميم قصر محمد علي بشبرا الخيمة للوقوف على آخر التطورات ونسب تنفيذ الأعمال.

حيث تفقد المحافظ أجنحة ومشتملات القصر الذي تم انتهاء الأعمال به بنسبة 95 %، كما تم الانتهاء من جميع الأعمال قبل الترميم الإنشائي بنسبة 100%، وتم الانتهاء بنسبة 90% من أسقف أجنحة القصر.

كذلك تفقد المحافظ مبنى الجبلاية، والذي تم الانتهاء من 95% من أعماله، ومن المفترض أن يتم افتتاحه رسميا نهاية العام الحالي، حيث تم وضع السقف الأثري، وحديقة القصر، كما تم تركيب أعمدة الإنارة والفوانيس لتأخذ الطابع الأثري الذي كانت عليه من قبل.




بالتفاصيل| كيف تستعد القليوبية لـ«عيد الأضحى» وانتخابات «الشيوخ»

جانب من الاجتماع
عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اجتماعا مع جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات بالقليوبية، بحضور الدكتورة إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ والدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام للمحافظة واللواء هشام خشبة السكرتير العام المساعد.

استهل المحافظ الاجتماع بتقديم التهنئة للسيد اللواء فخر الدين العربي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، والعميد عبد العظيم سعيد مدير إدارة مرور القليوبية على توليهم لمناصبهم الجديدة متمنيا لهم كل التوفيق والسداد.
ثم قام المحافظ بتوجيه التهنئة للجميع بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله على مصر والأمة العربية والإسلامية بكل اليمن والبركات في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

كما تقدم الهجان بكل الشكر والتقدير لسيادة اللواء جمال الدين الرشيدي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية السابق على كل الجهد والعطاء المشكور الذي قدمه سيادته إلى محافظة القليوبية وأبنائها.

وبهذه المناسبة أعطى الهجان توجيهاته برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المراكز والمدن والأحياء وجميع مديريات الخدمات والإدارات التابعة لها، بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها.
كما أكد المحافظ على ضرورة تحديد وحصر ومتابعة استعدادات المقار الانتخابية المزمع إقامتها في مراكز الشباب والمدارس، والاطمئنان على جاهزيتها تماما للعمل، لإتمام العملية الانتخابية بصورة مشرفة تليق بمحافظة القليوبية.

وذلك فى إطار الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مع الأخذ فى الاعتبار أنه تقرر وقف الإجازات لجميع المسئولين بالجهاز التنفيذي خلال تلك الفترة، وأن يكون هناك من يتواجدون في العمل صباحا ومساءا.

مع تفعيل دور غرف العمليات الرئيسية بالمحافظة والفرعية بباقي المدن والأحياء على مدار الـ24 ساعة، سواء في أيام العيد أو في فترة انتخابات مجلس الشيوخ المزمع اجرائها في شهر أغسطس القادم.

والتأكد من صلاحية المعروض من السلع لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين، كما طالب المحافظ بضرورة الالتزام من جميع المسئولين بمختلف مواقعهم خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

وقرر المحافظ تكثيف الحملات الرقابية والأمنية على جميع الأسواق ومنافذ بيع السلع الرئيسية والغذائية، ومراقبة وضبط الأسعار لمواجهة الغلاء والتأكد من سلامة السلع المعروضة بالأسواق لاسيما خلال فترة العيد.

كما وجه بتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم والسلع الأساسية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، والتأكد من مطابقتها للمواصفات والتصدى بكل حسم لأى شكل من أشكال الغش التجارى أو التلاعب فى الأسعار.

والاستمرار في التصدى بكل حسم لمواجهة أى شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة أو الأراضى الزراعية من بداية ظهورها وبشكل فورى.
حيث أكد على توفير عدد كبير من الأسرة المتاحة حاليا بعدد من مستشفيات المحافظة للعودة إلى المنظومة الصحية العادية من التعامل وعلاج كافة الأمراض الأخرى غير كورونا.

وحتمية فرض سيطرة وسيادة القانون. وإعادة النظر فى سياسات وآليات التعامل للحد من هذه الظاهرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع المخالفين.

كما شدد برفع القمامة والتراكمات أسفل كباري المحافظة بالكامل. والاهتمام بطلاء واجهات المباني بالمدن والميادين الرئيسية والمباني المواجهة للطرق الرئيسية في أسرع وقت ممكن.

والتنسيق والالتزام بدهان لون واحد ملائم ومتناسق في كل منطقة أوحي، لتحقيق شكلا تنسيقيا وحضارياُ متميزاُ.

كما استمع للدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، والذي صرح بدوره بانخفاض معدل الإصابة بفيروس كورونا بالمحافظة والحمد لله.

وخلال الاجتماع تابع الهجان الموقف الحالي لملف التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع، حيث شدد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء.

كما أمر المحافظ بالتشديد على مقاول مستشفى كفر شكر لإنهاء مشكلة المياه الجوفية في أقرب وقت، لتبدأ المستشفى فورا في تقديم الخدمة الصحية للمواطنين في جميع التخصصات الطبية.

وكذا لبدأ العمل في علاج جميع التخصصات فى المستشفى التعليمي ومستشفى قها وناصر العام ومستشفى التأمين الصحي وباقي مستشفيات القليوبية.

موجها في ذات الوقت بالاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا حتى نتخلص منه تماما بإذن الله تعالى.

كما شدد المحافظ على استمرار الحملات على مواقف السيارات والالتزام بارتداء الكمامة وجميع الإجراءات الوقائية.
موجها بضرورة استقبال طلبات التصالح لكل من تقدم بطلب تصالح، مع سداد رسوم جدية تصالح بنسبة 25% من المخالفة في نفس وقت تقديم الطلب لإثبات جديته وإلا ستتم الإزالة فوراُ.

تكريم مدربين القليوبية في ختام مبادرة وزير الشباب والرياضة

جانب من التكريم

في اطار موافقة الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على تنفيذ مبادرة طور وغير بالتعاون مع شركة مايكروسوفت، قام الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية بتوزيع شهادات تقدير المبادرة.

في اطار تكريم الوزارة لمساهمة مسئولي التدريب على مستوى المحافظة، مقدما الشكر والتقدير للجميع لما بذلوه من جهد لإنجاح المشروع الارتقاء بمستوى شباب القليوبية.

بدأ تسليم شهادة التقدير لكل من وليد الفرماوي وكيل المديرية للرياضة والمعتز بالله سليمان مدير إدارة الشباب بالمديرية ورباب محمد مسئول التدريب بالمديرية وبسمه محمد سيد منسق مساعد التدريب.
كما تم تكريم المدربين، أيمن سعيد علي ونورهان جمال الدين عباس وأحمد سعيد محمد ابراهيم وعبد الفتاح عبد العزيز عبد الفتاح وأحمد محمد محمد سالم ورغداء محمد عبد العزيز الشامي وشرين أشرف حسنين وشريهان مهدي طه السيد ومحمد محمد محمود جاد ومحمد سلامة أحمد علي ونبيل عودة متولي ومصطفى فتحي عبد الله ومصطفى فتحي عبدالله ونجلاء سمير عبد الفتاح.

وقد تقدم الصبروط بالشكر والتقدير للجميع آملين في استمرار العمل وتحقيق المزيد من التفوق والنجاح والانجازات لمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.

تسليم مبنى صالة الأنشطة بمركز شباب دندنا


برعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتوجيهات الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية.
انتهت الإدارة الهندسية بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية من تسليم مبنى صالة الأنشطة بمركز شباب دندنا التابع لإدارة شباب طوخ.

وذلك بحضور المهندس هانى خاطر من الإدارة الهندسية واللجنة المشكلة من مديرية الإسكان والمجتمعات العمرانية، جهة التنفيذ والاشراف.

كما تم إدراج استكمال صالة الأنشطة وتشطيبها ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالى الجديد ٢٠٢٠/٢٠٢١ تحت إشراف المهندسة شيماء عاصم مدير الإدارة الهندسية بالمديرية.

التدريب تحت شعار «واعدين-أبطال واعدين» بشباب 15 مايو


استئنف اليوم العمل على عودة النشاط الرياضي وبدأ التدريب بالمشروع القومي للموهبة والبطل الاولمبي بالقليوبية بإنطلاقة قوية لمراكز المصارعة بمركز شباب 15 مايو بشبرا الخيمة واعدين -أبطال واعدين.

وقام المشرف العام كابتن محمد عبدالعزيز والمشرف المالي والاداري ومدربي المركز باستقبال لاعبي المركز والترحيب بعودتهم، والتأكيد على الإلتزام بتنفيذ كافة التعليمات.

وكما طالب من أولياء الأمور بالموافقة كتابيا على عودة أولادهم للتدريبات والمنافسة خلال العام الجديد، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية الخاصة بمكافحة انتشار فيروس كورونا الواردة بكتاب وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة وذلك حفاظا على جميع القائمين على المشروع.

والمشروع برعاية الاستاذ الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور عادل رضوان رئيس الادارة المركزية للاداء الرياضي بوزارة الشباب والرياضة.

وبتوجيهات الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية ووليد فرماوي وكيل المديرية للرياضة ومحمد حمدي مدير عام الإدارة العامة للموهبة والبطل الاولمبي.

أهداف تأسيس فريق ELDER لرؤية مصر 2030 ‏

من خلال تسليط الدولة الضوء على الأنشطة  الشبابية والاهتمام بتواجدها في حياة كل طالب، فالشخصية لا يمكن أن تتطور بسهولة، يمكن فقط ...