الجمعة، 3 يوليو 2020

الأوقاف تقرر إغلاق هذا المسجد الكبير وإحالة الأئمة للتحقيق



أصدرت مديرية الأوقاف بالقاهرة قرار بغلق مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه بالقاهرة حتى اشعار أخر وإحالة جميع الأئمة والعاملين بالمسجد للتحقيق لتقصيرهم الوظيفي.

وقالت وزارة الأوقاف بقيادة الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بالوزارة في بيان لها أن قرار الإغلاق بسبب مخالفة بعض المصلين للإرشادات والإجراءات الاحترازية التي قررتها الوزارة في التباعد والاقتصار على أداء صلاة الفريضة عقب إحدى الصلوات.

وشددت الوزارة على جميع المصلين بالالتزام الكامل بالإرشادات الإجرائية والوقائية، حتى لا تقرر غلق أي مسجد نتيجة مخالفة الإجراءات الوقائية.

ووجهت الوزارة جميع الأئمة والعاملين بالأوقاف، ببذل أقصى الجهد في توعية المصلين ومتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية منذ فتح باب المسجد للصلاة لحين إغلاقه عقب أداء الصلاة حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة الإدارية والقانونية.

وذكر البيان أن الوزارة تتابع مدى الالتزام بتنفيذ الضوابط الوقائية والإجرائية عبر أجهزة المتابعة المختلفة بها، مع محاسبة كل مقصر في أداء واجبه. 

وأعادت الدولة قبل أيام فتح المساجد للصلاة عقب أسابيع من إغلاقها بسبب أزمة فيروس كورونا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهداف تأسيس فريق ELDER لرؤية مصر 2030 ‏

من خلال تسليط الدولة الضوء على الأنشطة  الشبابية والاهتمام بتواجدها في حياة كل طالب، فالشخصية لا يمكن أن تتطور بسهولة، يمكن فقط ...