الثلاثاء، 30 يونيو 2020

إحتفالات الحرية المصري بالقليوبية بثورة ٣٠ يونيو



احتفلت اليوم الأربعاء أمانة محافظة القليوبية لحزب الحرية المصري برئاسة اللواء عبد الرحمن راشد بذكرى ثورة ٣٠ يونيو 2020 وذلك بمقر الحزب بمدينة بنها في الساعة السادسة مساءاُ.


بحضور قيادات وأعضاء الحزب مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية للوقاية من أخطار فيروس كورونا المستجد.

ثورة ٣٠ يونيو التي ساهم في نجاحها الجيش والشرطة وتفويض من الشعب المصري للقائد البطل الرئيس عبد الفتاح السيسي لقيادة البلاد ضد الخونة والمتآمرين والإرهاب والحفاظ على أمن مصر وإستقرارها ووحدتها الوطنية.


جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية المصري، والدكتور محمد الفيومي نائب رئيس الحزب، والمحاسب أحمد مهني الأمين العام للحزب، والدكتور أحمد إدريس أمين التنظيم المركزي.



الطائرات الورقية تحلق فوق سماء القليوبية إحتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو


برعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وفي إطار توجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية تنطلق احتفالات القليوبية بذكرى ثورة 30 يونيو.

ويشهد هذا العام احتفالا مميزاُ باستخدام الطائرات الورقية التي تحمل صورة علم مصر وانجازات تحققت على أرض الواقع على مدار 6 سنوات.

يشارك في الاحتفال 168 مركز شباب على مستوى محافظة القليوبية باجمالي 1485 مشارك من أعضاء مراكز الشباب.

وقد تم التأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة والتباعد المجتمعي بين المشاركين وتوفير عناصر الحماية والأمان للشباب في اطلاق الطائرات.

لتتزين سماء القليوبية بألوان علم مصر وتشهد وزارة الشباب والرياضة احتفالا من نوع خاص يحدث لأول مرة بشكل مميز يبعث البهجة على سماء مصر من الساعة 5 مساء حتى الثامنة.

الأحد، 28 يونيو 2020

كواليس زيارة مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية لنادي بنها الرياضي

جانب من الزيارة

بعد صدور قرارات مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي عن فتح مراكز الشباب والنوادي أمام الأعضاء بقدرة استيعابية ٢٥%، تفقد الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، يرافقه وليد فرماوى وكيل المديرية لشئون الرياضة، نادى بنها الرياضى لمتابعة الإجراءات الاحترازية وفتح النادى لأستقبال الأعضاء من بداية يوليو القادم.

وجاء في استقبال الصبروط مجلس إدارة نادي بنها الرياضي برئاسة المحاسب أحمد برهومة للتأكد من تنفيذ خطة الوزارة فى أخذ كل الإجراءات الاحترازية، للحفاظ والحرص على سلامة الأعضاء وذويهم، والتأكد من عملية التطهير المستمرة والتى تنفذ بشكل مستمر فى الوقت الحالى، ومضاعفاتها فى الفترة القادمة لكل أجزاء النادى.

وطالب الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية من مجلس إدارة نادي بنها برئاسة المحاسب أحمد برهومة بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة بالنادي، حتى يتثنى للأعضاء إتمام زيارتهم بشكل آمن.

وجاءت الزيارة بتوجيهات الأستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء عبد الحميد الهجان محافظة القليوبية.

تنفيذ مبادرة «احنا جاهزين» بالشباب والرياضة بالقليوبية

محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية مبادرة احنا جاهزين ليوم واحد من الساعة العاشرة صباحاُ حتى الساعة الثالثة ظهراُ، وذلك لتطهير وتعقيم مراكز الشباب والقيام بإجراء الصيانة المطلوبة لمنشأتها من أعمال صيانة الكهرباء والسباكة وتمشيط الملاعب وتنظيف الاسطح وتصليح الأثاث، استعدادا لاستئناف النشاط الرياضي بالاندية ومراكز الشباب وعودة العمل بها وفقا للوائح ونظام خاص وذلك للحفاظ على صحة وحياة جميع أفراد المجتمع.

وتشمل المبادرة تطهير وتعقيم وصيانة ٢٠٦ مركز علي مستوي محافظة القليوبية مع الإلتزام بالاجراءات والضوابط الوقائية أثناء عملية التعقيم من ارتداء قفازات الأيدي والكمامات ومراعاة المسافات وذلك في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

تهدف المبادرة أن تكون مراكز الشباب علي أتم الاستعداد عند استئناف النشاط بها، وتأتي المبادرة برعاية الاستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية وبتوجيهات الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية.

الجوالة بمراكز الشباب تشارك في تعقيم وتطهير دور العبادة بالقليوبية

جانب من المشاركة

فى ضوء ما تبنته وزارة الشباب والرياضة فى تعقيم دور العبادة من مساجد أو كنائس على مستوى الجمهورية، وذلك بناءا على قرار رئيس الوزراء بفتحها، مع ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية من التباعد، وارتداء الكمامة، واصطحاب سجادة الصلاة، والوضوء في المنزل.

فقام أعضاء فرق الجوالة بمراكز الشباب على مستوي محافظة القليوبية بالمشاركة وبقوة في أعمال التعقيم والتطهير لعودة المصلين فى الفترة الأولى شاركت كل من جوالة مركز شباب مساكن اسكو "مسجد مساكن اسكو - مسجد الأزهر - كنيسة ماري بولس الرسول- كنيسه البابا كيرلس"، وجوالة مركز شباب المنيرة "مسجد سيدي عمران - ابو بكر الصديق - المسجد القبلي"، وجوالة مركز شباب عرب صبيح "مسجد رياض الصالحين"، جوالة مركز شباب عرب الصوالحة "مسجد الهضيبي"، جوالة مركز شباب قليوب "مسجد الصفا والمروة - كنيسة العذراء"، وجوالة مركز شباب سنديون "مسجد الشعراوي"، بمشاركة القادة الجوالين أعضاء مراكز الشباب.

يأتي برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وبتوجيهات الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة، واشراف عام من معتز بالله سليمان مدير ادارة الشباب، وتنفيذ عامر حمدى مسؤول الجوال بإدارة الشباب بالديوان.

أندية التطوع تشارك فى تطهير دور العبادة بالقليوبية

جانب من المشاركة

شاركت اليوم أندية التطوع بمراكز شباب المحافظة فى تنظيم دخول المصلين الى المساجد لأداء صلاة الظهر، لمنع التزاحم، وجعل مسافات بينهم للحفاظ على سلامتهم، كما تم تعقيم وتطهير كل أجزاء المسجد بعد الانتهاء من أداء الفريضة.

وتوجهت أندية التطوع من كل من مركز شباب أسنيت إلى "مسجد محمد القصري - مسجد مخيمر هندي"، ومركز شباب المنيرة الى "مسجد ابو بكر الصديق"، ومركز شباب مدينة شبين القناطر لكل من "مسجد المحطة تابع أوقاف غرب - المسجد الجديد تابع أوقاف غرب"، ومركز شباب حلابة "المسجد الكبير بحلابة"، ومركز شباب سنديون "مسجد الشاعر"، ومركز شباب صنافير "المسجد الكبير"، ومركز شباب ١٥ مايو الى كل من "مسجد الاخلاص - مسجد التوحيد - مسجد الصحابة - كنيسة السيدة العذراء"، مركز شباب دجوي "مسجد آل عامر"، ومركز شباب اجهور الصغري "مسجد العرب" لإجراء البرنامج المتفق عليه .

يأتي ذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وبتوجيهات الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة، وإشراف عام من معتز بالله سليمان مدير ادارة الشباب، وتنفيذ مها أحمد مسؤول نادى التطوع بإدارة الشباب بديوان المديرية.

أول صلاة ظهر بمسجد الرحمن بشبرا الخيمة بعد توقف ١٠٠ يوم

محافظ القليوبية يؤدي أول صلاة ظهر

أدي عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أول صلاة ظهر اليوم بمسجد الرحمن بحي شرق شبرا الخيمة، وذلك بعد توقف  دام ١٠٠ يوم بسبب أزمة فيروس كورونا وذلك بحضور الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام المساعد والدكتور بكر عبد المنعم رئيس حى شرق شبرا الخيمة ومدير إدارة الأوقاف بحي شرق شبرا الخيمة، وعدد من قيادات المحافظة.

وأكد الهجان علي ضرورة وعي رواد دور العبادة وإلتزامهم الكامل بجميع الإجراءات والتعليمات والتعاون مع مؤسسات الدولة في ذلك الشأن للحفاظ على سلامتهم. 

موضحاُ أنه تم فتح ٣١٦٧ مسجد حكومي واهلى بالمحافظة حيث تم إتخاذ كافة الإجراءات لفتح دور العبادة تدريجيا وذلك فى ضوء الإجراءات الإحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة بشأن الحد من إنتشار فيروس كورونا.

مشيراُ على إستمرار الأجهزة التنفيذية فى تنفيذ أعمال تعقيم وتطهير المساجد والكنائس كما تم وضع علامات على السجاد، في أماكن وقوف المصلين بهدف تحقيق التباعد الاجتماعي خلال إقامة الصلوات، بالإضافة إلى نشر الملصقات الإرشادية الواردة من وزارة الصحة للتوعية وكيفية الوقاية من الإصابة بالعدوى وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وفى هذا السياق قامت الإدارة العامة للمتوطنة بمديرية الصحة بالقليوبية بالتعاون والتنسيق  مع مديرتي الاوقاف والطب البيطري ورؤساء القرى والوحدات القروية  بتنفيذ حملات موسعة لتطهير المساجد والكنائس  بكافة أرجاء المحافظة استعدادا لأداء الشعائر.
 
هذا وشدد محافظ القليوبية على استمرار أعمال التطهير والتعقيم طوال فترة فتح دورة العبادة، مؤكداً على الإلتزام التام بغلق دورات المياه وأماكن الوضوء منعاً لإنتقال العدوى، وكذا إستمرار غلق دور المناسبات نظراً لما تشهده من تجمعات كبيرة .

مناشداُ المصلين باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية عند الذهاب لدور العبادة والالتزام بارتداء الكمامة واصطحاب مصلية خاصة به مع الحرص على التباعد الاجتماعي وغسل الايدي باستمرار حفاظا على الصحة العامة للمواطنين وتجنب الاصابة بالعدوى.

محافظ القليوبية يتفقد مقلب القمامة بمدينة بنها لتحسين منظومة النظافة

عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

في إطار حرص محافظة القليوبية على النهوض بمستوي النظافة بالشوارع والعمل على ازالة اي تراكمات للقمامة او الاتربة تفقد اليوم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية المقلب الوسيط لجمع القمامة بمدينة بنها عند كوبري المنصورة وذلك للوقوف على أعمال إزالة كميات القمامة المتولدة من مدينة بنها والقري التابعة لها ونقلها الي المقلب العمومي بالعبور. وخلال جولة المحافظ اليوم شدد علي ضرورة ازالة تراكمات القمامة بالمقلب وعدم تركها لليوم التالي وزيادة عدد السيارات التي تنقل القمامة الي المدفن الصحي بالعبور ومتابعة العمالة والسائقين العاملين بالمحطة وتحفيز المتميزين ومعاقبة المقصرين لإنتظام العمل. وأضاف المحافظ أنه لا بد أن تنعكس تلك المحطات الوسيطة علي مستوي النظافة بالشوارع حيث تعمل تلك المحطات علي تجميع القمامة من الشوارع اولا باول مشددا علي ضرورة ازالة التراكمات من نقاط التجميع علي مدار 24 ساعة . كما كلف المحافظ رئيس المدينة بالإهتمام بتطوير منظومة الطرق ورصف الطرق العامة بالأسفلت والداخلية بالإنترلوك وتجميل مداخل ومخارج المدينة بشكل حضاري ودهان الأرصفة والبلدورات وتزيين الميادين وزراعتها بالاشجار.

محافظ القليوبية يتفقد لجان امتحانات الديناميكا لطلبة الثانوية العامة بقليوب


تفقد اليوم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية امتحانات الثانوية العامة بمدينة قليوب بمدرستي قليوب الاعدادية وقليوب الثانويه ذلك لمتابعة انتظام سير الامتحانات لمادة الديناميكا فى ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية منعا لانتشار الفيروس المستجد. 

وإطمأن المحافظ على حسن تأمين اللجان ووجود طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان تحسباً لمواجهة أي ظرف طارئ، ووجه بتذليل كافة العقبات أمام الطلاب بما يمكنهم من حسن الأداء والتركيز متمنياُ التوفيق لجميع الطلاب والطالبات. 

وأضاف المحافظ أن الدولة اتخذت كافة الاجراءات لحماية الطلاب، خاصة مع ظروف كورونا، ويتم تنفيذها من خلال وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع اجهزة الدولة بالتنسيق مع المحافظة ومديرية التربية والتعليم.

ووجه المحافظ بالتنسيق الكامل بين غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وغرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم وأن تكون على اتصال مستمر للإبلاغ عن أية أحداث قد تقع لاتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة.

ورافق المحافظ في الجولة طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم ومجدي نجاح رئيس مدينة قليوب والنائب حسين عشماوي عضو مجلس النواب والدكتور جمال حجاج مدير هيئة التأمين الصحى بالقليوبية.

تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء| "الهجان" يتابع عودة النشاط للمطاعم والمقاهى ويشدد على الغلق للمخالفين

جانب من المتابعة

قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بجولة مفاجئة بمدينة شبرا الخيمة لمتابعة بدء تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن عودة النشاط للمقاهى والمطاعم بنسبة 25%.

رافق المحافظ الدكتور سمير حماد نائب المحافظ واللواء هشام خشبة السكرتير العام المساعد والدكتور بكر عبد المنعم رئيس حى شرق شبرا الخيمة والدكتور عثمان شعلان رئيس حى غرب شبرا الخيمة، حيث تفقد المحافظ عدداً من المنشأت الخدمية والخاصة، للتأكد من تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وجه المحافظ، جميع العاملين في المنشأت بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية، وبالنسبة للمطاعم والمقاهي، ضرورة الالتزام بنسبة ال25% من الطاقة الاستيعابية للمكان مع الحرص على ترك مسافة مناسبة من جميع الاتجاهات حول كل طاولة، والتاكيد على استخدام الادوات أحادية الاستخدام من أطباق وأكواب وغيرها من الأدوات الشخصية، وتوفير مناديل ومعقمات بداخل دورات المياه وتعقيمها بشكل مستمر.

كما شدد المحافظ على توفير الكواشف الحرارية لقياس درجة حرارة العاملين بالمنشأة وإخطار مديرية الصحة والسكان بأي حالة إصابة يتم اكتشافها، مع توفير أدوات الوقاية الشخصية للعاملين ومواد التعقيم، والتزام العاملين في المنشاة بارتداء الكمامات طوال ساعات العمل، مشيراً إلى أن كل مدير مطعم أو مقهى سيوقع على إقرار باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وحال مخالفتها سيتم سحب ترخيص تشغيله، والغلق الفوري ووقف النشاط.

كما وجه المحافظ، رؤساء المدن بتشكيل لجان للمرور على كافة المقاهي والمطاعم، ، للتأكد من تنفيذ قرارات مجلس الوزراء، ووضع عدد من الملصقات واللوحات الإرشادية بالقواعد اللازم اتباعها للعاملين داخل المنشأت والمترددين عليها.

كما وجه المحافظ، خلال جولته بإزالة ورفع الإشغالات من شوارع المدينة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

وناشد المحافظ، المواطنين خلال جولته بضرورة بالالتزام بالقرارات التي أعلنت عنها الدولة المصرية حفاظا علي صحتهم وسلامتهم، والإبلاغ عن أى مخالفات من خلال غرفة العمليات الرئيسية " الخط الساخن 114 او عبر تليفونات شكاوى المحافظة 01220055008-01119992624-01554591669.

توجيهات وإرشادات للساجد بعد فتح المساجد



بعد حوالي أربعة شهور أغلقت فيها المساجد وتعطلت في الجمع والجماعات وتعطل فيها إقامة صلاة التراويح والاعتكاف وصلاة العيد تفتح المساجد أمام الساجد لذا ينبغي علينا أن نلتزم بالتعليمات التي هي من صميم الدين الإسلامي وإليكم بيان ذلك:

1-أولا : تطهر في بيتك قبل أن تأتي إلى المسجد لأنه: سوف يتم غلق أماكن الوضوء ودورات المياه و ذلك حفاظا عليك وعلى إخوانك المصلين وهذا التوجيه ينبثق من تعليم النبي صلى الله عليه وسلم لنا حيث أنه لو تم فتح أماكن الوضوء لربما ورد مصح على ممرض بمعنى ربما يكون البعض حامل للداء ولا يظهر عليه و بورد المصح مكانه سواء في ميضأة الوضوء أو الحمامات فإنه يصاب بذلك الوباء، عَنْ أَبِي سَلَمَةَ سَمِعَ أَبَا هُرَيْرَةَ بَعْدُ يَقُولُ : قَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم : لاَ يُورِدَنَّ مُمْرِضٌ عَلَى مُصِحٍّ)

2-ثانيا: احمل معك مصليتك التي ستصلي عليها: ومن الأمور التي تحافظ على الفرد والجماعة في الصلاة أن يحمل معه مصليته الخاصة التي سيصلي عليها في المسجد حتى يصلي مكان أخر وحتى يحفظ نفسه وغيره من ذلك المرض .

3-ثالثا: حاول قدر المستطاع ألا تمس الأبواب ولا الصواري – الأعمدة – ولا الحيطان لأن المرض من وسائل انتقاله الحوائط و ذلك من أخذ الحذر و الحيطة التي أمرنا الله تعالى بها في قوله {يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا خُذُوا حِذْرَكُمْ } [النساء: 71]

4-رابعا: التزم بلبس الكمامة حتى لا تصاب و لا تصيب: و هذا أصل من قاعدة كلية نبوية تبين لنا أنه لا ضرر و لا ضرار كما في الحديث عَنْ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى الله عَليْهِ وسَلَّمَ قَضَى أَنْ لاَ ضَرَرَ وَلاَ ضِرَارَ.
عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ لاَ ضَرَرَ ، وَلاَ ضِرَارَ مَنْ ضَارَّ ضَرَّهُ اللَّهُ تَعَالَى وَمَنْ شَاقَّ شَقَّ اللَّهُ تَعَالَى عَلَيْهِ.
*وقد أجاز الإمام احمد رحمه الله أن يضع اللثام على وجهه لشدة برد فكيف بوباء خطير كفيروس كورونا،لذا نرى أن ارتداء تلك الكمامات واجب من واجبات تلك النازلة ويأثم تاركه.

5-خامسا: احذر من التسليم والتقبيل والمعانقة:
إن السنة أن يصافح المسلم أخاه إذا لقيه في الحالات العادية لقوله صلى الله عليه وسلم: ..إن المسلم إذا صافح أخاه تحاتت خطاياهما كما يتحات ورق الشجر. رواه البزار وصححه الألباني في صحيح الترغيب والترهيب.
وأما التقبيل والاعتناق... لغير مناسبة فقد نص أهل العلم على كراهته وذلك لما رواه الترمذي وحسنه: أن رجلاً قال: يا رسول الله، الرجل منا يلقى أخاه أينحني له؟ قال: لا، قال: أفيلتزمه ويقبله؟ قال: لا، قال: فيأخذ بيده ويصافحه؟ قال: نعم.
ولكن نازلة كورونا التي عمت كثير من دول العالم تبين أن ذلك الفيروس ينتقل من شخص إلى عن طرق كثيرة منها المصافحة والملامسة والتقبيل لذا فإن ينبغي على المسلم أن يتجنب ذلك حفاظا على النفس وحافظا على الغير والله تعالى يقول {وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ} [البقرة: 195]

6-سادسا: التزم بتعليمات المسجد الذي ستصلي فيه من:
التباعد بين الصفوف وكذلك التباعد بين المصلين: وهذا أمر مشروع للضرورة
وعلى كل حال فالصلاة مع التباعد وعدم التراص صحيحة حتى عند من قال بوجوب التراص وعدم التباعد لما يلي:
1-كل واجب يسقط بالعجز فلا واجب مع العجز ولا حرام مع الضرورة
هذه قاعدة متفق عليها فجميع واجبات الصلاة تسقط بالعجز كالقيام والطهارة
2-درا المفاسد مقدم على جلب المصالح فدرء المفاسد من التراص مقدم على مصلحة التصاف والتراص

7-سابعا: احمل معك مصحفك إذا أردت أن تقرا القران بالمسجد
لأنه سوف يتم غلق مكتبة المسجد وجمع جميع المصاحف حتى لا ينتقل الفيروس من خلالها

8-ثامنا: إذا شعرت بأنك مريض بالبرد أو الإنفلونزا فالزم بيتك وصل فيه حفاظا على غيرك من الحاق الضرر بهم لقوله صلى الله عليه وسلم: لا ضرر ولا ضرار.

9-تاسعا: إذا دخلت المسجد فاحذر من التجمعات الحلقات التي كانت معهودة قبل حدوث الوباء إجلس بعيدا ولتكن المسافة بينك وبين أخيك المصلي لا تقل عن متر ونصف.

10-عاشرا: التنسيق مع إمام المسجد على التعاون من أجل تعقيم المسجد كل صلاة من باب قوله تعالى {وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى} [المائدة: 2]

11-الحادي عشر : احذر من جلب الأطفال إلى المساجد في تلك الفترة :حتى لا يتعرضوا للإصابة و الخطر من باب قول رسول الله صلى الله عليه وسلم عَنْ عَبْدِ اللهِ بْنِ عُمَرَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ : كُلُّكُمْ رَاعٍ وَمَسْؤُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ فَالإِمَامُ رَاعٍ وَمَسْؤُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ وَالرَّجُلُ فِي أَهْلِهِ رَاعٍ وَهْوَ مَسْؤُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ وَالْمَرْأَةُ فِي بَيْتِ زَوْجِهَا رَاعِيَةٌ وَهْيَ مَسْؤُولَةٌ عَنْ رَعِيَّتِهَا وَالْخَادِمُ فِي مَالِ سَيِّدِهِ رَاعٍ وَهْوَ مَسْؤُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ قَالَ فَسَمِعْتُ هَؤُلاَءِ مِنَ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم وَأَحْسِبُ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم قَالَ : وَالرَّجُلُ فِي مَالِ أَبِيهِ رَاعٍ وَمَسْؤُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ فَكُلُّكُمْ رَاعٍ وَكُلُّكُمْ مَسْؤُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ..
الشيخ فارس أبو حبيب إمام وخطيب ومدرس بوزارة الأوقاف المصرية



الثلاثاء، 23 يونيو 2020

نتائج اجتماع «الصبروط» مع مديري الإدارات الفرعية

جانب من الاجتماع

اجتمع اليوم الدكتور محمود الصبروط مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية مع مديري الإدارات الفرعية عبر خاصية الفيديو كونفرانس.
بدأ الصبروط بتوجيه الشكر والتقدير لمديري الإدارات للجهد المبذول في مسابقة "يموت جسمي ويعيش اسمي" وإنجاح المسابقة بالشكل الذي يليق باسم المحافظة وتميزها، وكذلك التأكيد على توصيل جوائز المسابقة للفائزين في البيت مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.
كما تناول الاجتماع التأكيد على ضرورة الالتزام بتعليمات الوزارة فيما يخص اتباع كافة الإجراءات الاحترازية التأمينية تمهيدا لعودة النشاط بالمراكز والأندية، وتعميم ما جاء الاكواد الخاصة بآليات عودة النشاط وطرق تنفيذها وإرسال تقرير أسبوعي مفصل لما تم اتباعه بكل إدارة فرعية .

كما أعلن خلال الاجتماع عن اطلاق حملة تعقيم وصيانة لجميع مراكز الشباب والأندية على مستوى المحافظة بعنوان "احنا جاهزين" وذلك يوم السبت 27 يونيو 2020 من الساعة 10 صباحاُ وحتى 3 عصراُ مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من ارتداء الكمامة، والجوانتي، والحذاء الواقي.
الاجتماع تأكيداُ على ضرورة الالتزام بخطة الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لعودة النشاط الرياضي بمراكز الشباب والأندية بشكل تدريجي أمن يحفظ سلامة وأمن شبابنا ويساهم في تجاوز المحنة.

30 ارشاد.. «الهجان» يصدر كتاب اشتراطات فتح المطاعم والكافيهات

محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان

في إطار حرص الدولة على اتخاذ كافة التدابير الوقائية والإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وبمناسبة الإعداد لخطة محكمة الجوانب للتمهيد لاعادة النشاط الاقتصادي بالدولة تدريجي في مدى زمني محدد، وتنفيذاً للقرارات الصادرة عن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والكتاب الدورى الصادر من اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية رقم 181 لسنة 2020 في هذا الشأن والذى يسمح بفتح "المطاعم- الكافيهات- الحلوانى" ابتداء من يوم السبت الموافق 27/6/2020 حتى الساعة العاشرة مساء.
نود التأكيد على الاشتراطات العامة لفتح (المطاعم- الكافيهات- الحلوانى) المرخصة من وحدات الإدارة المحلية لتكون كالاتي: 1 - قيام مدير المنشاة بتوقيع إقرار بالتزامه بالضوابط والاشتراطات الخاصة بالسماح بالتشغيل وحال ثبوت مخالفة الضوابط والاشتراطات يتم سحب رخصة المدير ووقف نشاط المنشاة.
2 - استقبال الرواد بنسبة 25% من الطاقة الاستيعابية للمنشاة كحد أقصى الى حين اشعار اخر مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي.
3 - توفير مطهرات للأيدي في مدخل المنشاة.

4 - ترك مسافة لا تقل عن 2 متر بين طاولات الطعام و1 متر بين كل شخص واخر بالمائدة مع الاخذ فى الاعتبار العائلات بحد أقصى 6 أشخاص على المائدة.
5 - تشغيل المصاعد إن وجدت بنسبة 50% من الطاقة الاستيعابية.
6 - غلق أماكن ألعاب الأطفال.
7 - حظر اقامة الحفلات والمناسبات الخاصة أو أى نشاط يتعلق بتجمعات.
8 - توزيع أماكن إعداد وتجهيز الأغذية فى المطابخ بطريقة تضمن الحفاظ على التباعد الاجتماعي.
9 - وضع لافتات عند مدخل المنشأة بعدم دخول من لديهم أعراض فيروس كورونا.
10 - الالتزام بتعقيم جميع نقاط التلامس بشكل دوري في كافة الأنحاء مع الالتزام بتعقيم دورات المياه بين كل عميل وأخر باستخدام المواد المطهرة المعتمدة من وزارة الصحة والسكان.

11 - حظر الخدمة الذاتية بالبوفيه مع السماح بخدمة البوفيه غير المفتوح واستمرار الالتزام بضوابط تشغيل المطاعم المقررة.
12 - حظر تقديم الشيشة.
13 - إزالة المفارش القماش على موائد الطعام واستبدالها بأخري أحادية الاستخدام "قدر المستطاع" وفى حالة استخدام المفارش القماش يتم الالتزام بتغيير المفارش بين كل مستخدم وأخر.
14 - الاعتماد على أدوات طعام أحادية الاستخدام(قدر المستطاع).
15 - توفير معقمات ومناديل تعقيم على موائد الطعام.
16 - وضع ملصقات أرضية لتنظيم أماكن الانتظار أمام دورات المياه والمصاعد.
17 - تطهير الأثاث والاقمشة بشكل منتظم.
18 - توعية العاملين بكافة المعلومات الخاصة بفيروس كورونا والإجراءات الوقائية في التعامل.

19 - وضع الإرشادات التوعوية في جميع أنحاء المنشأة.
20 - توفير سلات مهملات تفتح بالقدم دون الحاجة الى اللمس فى الحمامات والمطابخ.
21 - التخلص من النفايات بشكل أمن وفقا لإرشادات وزارة الصحة والسكان ووزارة البيئة.
بالنسبة للعاملين:
22 - قياس درجات الحرارة لجميع العاملين يوميا واخطار وزارة الصحة والسكان باى حالة إصابة يتم اكتشافها.
23 - توفير أدوات الوقاية الشخصية للعاملين ومواد التعقيم من خلال الشركات المعتمدة من وزارة الصحة والسكان.
24 - التزام العاملين فى المنشاة بارتداء الكمامات طوال ساعات العمل.
25 - عدم تشغيل من يعانون من أعراض مرضية. بالنسبة للرواد:
26 - يوضع ملصق على مدخل المطعم أو الكافتيريا عليه الاجراءات الواجب توافرها للمترددين.

27 - تقليل التزاحم والتدافع عند مدخل المنشأة من خلال الية لإدارة قائمة الانتظار إما عن طريق الحجز المسبق بالتطبيقات الإلكترونية او التليفون او أى وسيلة أخرى.
28 - قياس درجات الحرارة لرواد المنشأة. خدمة التيك أواى وتوصيل الطلبات الى المنازل :
29 - تطبيق قواعد التباعد الاجتماعى وترك مسافة "متر" بين كل عميل وأخر داخل المنشأة وقصر التواجد داخل المنشاة على الطلب والدفع والحصول على إيصال ثم الخروج على ان يكون انتظار استلام الطلب فى المساحة المكشوفة خارج المنشاة من خلال مندوب تسليم الطلبات.
30 - وضع ملصقات أرضية لتنظيم اماكن انتظار رواد المنشاة.
سيتم تقييم مدى التزام تلك المنشأت للاشتراطات المدونة أعلاه في حالة عدم الالتزام سيتم غلق المنشاة.
وأكد المحافظ على الوحدات المحلية على اختلاف مستوياتها وكذا مديريات الخدمات وكافة الجهات التنفيذية بالمحافظة كلا في حدود اختصاصه بتعميم تلك التوجيهات ومتابعة الإلتزام بها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بكل حزم ضد مخالفيها والعرض علينا بتقرير دوري بالمستجدات في هذا الشأن.

جولة مسائية «مفاجئة» لمحافظ القليوبية لمتابعة أعمال تشغيل مستشفى كفر شكر


قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بجولة مفاجئة لمتابعة ما استجد من أعمال بمستشفى كفر شكر المركزي وتشغيلها تجريبياُ. وذلك بحضور اللواء هشام رفعت رئيس مدينة كفر شكر، حيث تفقد المحافظ مبنى الاستقبال القديم الذي يتم ترميمه حيث تم تغيير خط الصرف بالكامل بالمبنى، كما أكد المقاول على إطلاق التيار الكهربائي يوم الأحد المقبل. ومن جانبه شدد المحافظ على سرعة دفع الأعمال لتسليم المستشفى في أقرب وقت ممكن لتكون جاهزة لاستقبال مرضى فيروس كورونا حيث يتم الانتهاء من جميع أعمال الكهرباء.

وجاري أعمال الفرش الطبي وتجهيز عدد 230 سرير وعدد 14 سرير عناية مركزة، كما سيتم البدء في تركيب جهاز الأشعة المقطعية غدا وتجهيز معمل كيمياء التحاليل الطبية وفتح العيادات الخارجية. وأضاف المحافظ أنه تم التنبيه على مقاول الأعمال والشركة المنفذة بضرورة العمل على مدار 24 ساعة وتكثيف العمالة وتسليم المستشفى في الموعد المحدد.

السبت، 20 يونيو 2020

«10 صور» | بطولة «الزمالك» أبرز مشاركات نجم بنها الراحل

نجم بنها الراحل يحيى حسني

بعد صولات وجولات وسنوات كثيرة من العطاء وعن عمر يناهز 57 عاماُ رحل إلى ربه اللاعب الدولي يحيى حسني نجم نادي بنها الرياضي في لعبة الشطرنج مساء أمس الجمعة.

ولد الراحل يحيى حسني بمدينة بنها بمحافظة القليوبية في 11 من يوليو عام 1963 وشارك في العديد من الفعاليات الدولية والمسابقات القوية وتميز وحصل على تكريم في أكثر من مشاركة.

أبرز الفعاليات والبطولات التي شارك فيها، بطولة الجمهورية المفتوحة للشطرنج التي أقيمت بنادي الزمالك من 16 حتى 26 نوفمبر عام 2019.

لعب لأندية بنها وزفتى وانتقل للمعتمدين في المحلة الكبرى بالدوري الممتاز، وحصل على تكريم في بطولة طنطا الدولية للشطرنج السريع في شهر مارس الماضي عام 2019 تحت رعاية اللواء هشام السعيد محافظ الغربية.

كما شارك في البطولة الدولية الأولى للشطرنج السريع في محافظة دمياط بحضور الدكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج.

فيما يلي مجموعة من أبرز الصور في حياة الراحل مع زملائه رموز الشطرنج في مصر، الدكتور هشام الجندي رئيس الشطرنج، والكباتن محمد حلمي ونادي بشارة وعادل هنداوي ونبيل قشطة ومجدي عبد الحكم.

أهداف تأسيس فريق ELDER لرؤية مصر 2030 ‏

من خلال تسليط الدولة الضوء على الأنشطة  الشبابية والاهتمام بتواجدها في حياة كل طالب، فالشخصية لا يمكن أن تتطور بسهولة، يمكن فقط ...