الأحد، 28 يونيو 2020

أول صلاة ظهر بمسجد الرحمن بشبرا الخيمة بعد توقف ١٠٠ يوم

محافظ القليوبية يؤدي أول صلاة ظهر

أدي عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أول صلاة ظهر اليوم بمسجد الرحمن بحي شرق شبرا الخيمة، وذلك بعد توقف  دام ١٠٠ يوم بسبب أزمة فيروس كورونا وذلك بحضور الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام المساعد والدكتور بكر عبد المنعم رئيس حى شرق شبرا الخيمة ومدير إدارة الأوقاف بحي شرق شبرا الخيمة، وعدد من قيادات المحافظة.

وأكد الهجان علي ضرورة وعي رواد دور العبادة وإلتزامهم الكامل بجميع الإجراءات والتعليمات والتعاون مع مؤسسات الدولة في ذلك الشأن للحفاظ على سلامتهم. 

موضحاُ أنه تم فتح ٣١٦٧ مسجد حكومي واهلى بالمحافظة حيث تم إتخاذ كافة الإجراءات لفتح دور العبادة تدريجيا وذلك فى ضوء الإجراءات الإحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة بشأن الحد من إنتشار فيروس كورونا.

مشيراُ على إستمرار الأجهزة التنفيذية فى تنفيذ أعمال تعقيم وتطهير المساجد والكنائس كما تم وضع علامات على السجاد، في أماكن وقوف المصلين بهدف تحقيق التباعد الاجتماعي خلال إقامة الصلوات، بالإضافة إلى نشر الملصقات الإرشادية الواردة من وزارة الصحة للتوعية وكيفية الوقاية من الإصابة بالعدوى وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وفى هذا السياق قامت الإدارة العامة للمتوطنة بمديرية الصحة بالقليوبية بالتعاون والتنسيق  مع مديرتي الاوقاف والطب البيطري ورؤساء القرى والوحدات القروية  بتنفيذ حملات موسعة لتطهير المساجد والكنائس  بكافة أرجاء المحافظة استعدادا لأداء الشعائر.
 
هذا وشدد محافظ القليوبية على استمرار أعمال التطهير والتعقيم طوال فترة فتح دورة العبادة، مؤكداً على الإلتزام التام بغلق دورات المياه وأماكن الوضوء منعاً لإنتقال العدوى، وكذا إستمرار غلق دور المناسبات نظراً لما تشهده من تجمعات كبيرة .

مناشداُ المصلين باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية عند الذهاب لدور العبادة والالتزام بارتداء الكمامة واصطحاب مصلية خاصة به مع الحرص على التباعد الاجتماعي وغسل الايدي باستمرار حفاظا على الصحة العامة للمواطنين وتجنب الاصابة بالعدوى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهداف تأسيس فريق ELDER لرؤية مصر 2030 ‏

من خلال تسليط الدولة الضوء على الأنشطة  الشبابية والاهتمام بتواجدها في حياة كل طالب، فالشخصية لا يمكن أن تتطور بسهولة، يمكن فقط ...