الجمعة، 12 يونيو 2020

مر عام علي الفراق.. بقلم «لواء عبد الرحمن راشد»

بقلم: لواء/ عبد الرحمن راشد

مر عام علي الفراق.. في مثل هذا اليوم 6\6\2020 من العام الماضي يكون قد مر عام علي الفراق ,مر عام علي رحيل الصدر الحنون ,علي رحيل البسمة و الفرح في عالم الحزن و الألم ,علي رحيل الوفاء و الكرم في عالم الجحود و النسيان.

كانت ملاكا تمشي على الأرض . عاشت أكثر من سبعين عاماً تعطي ولا تأخذ تربي أولادها و ترعي والدتها و إخوتها . تؤثر الغير علي نفسها و لو كانت بها خصاصة.

تفتح بيتها للغريب قبل القريب ,تحنو علي الجميع و هي أحق منا بالحنان .

كانت كلما دخلت عليها في ليل أو نهار أجدها شاكرة ساجدة تصلي و تقرأ القرآن و تستمع لإذاعة القرآن الكريم و تسبح بحمد الله تعالي .

لم يكن يشغل بالها سوي الإطمئنان علي أولادها و أخواتها و صغارهم .

كانت شمعه في عالم الظلام تضئ أنوارها ليحيا من حولها و هي تحترق من المرض و الألم ولا تصرخ حتي لا يتأثر أو ينشغل من تحبه و ترعاه .

ظلت طوال حياتها كالقبله يتجه إليها القاصدون من قريب و بعيد .

تفتح بيتها للجميع, لا ترد سائل تطعم الجائع و عابر السبيل .

عرفتها أكثر من أربعين عاماً لم أسمع منها سوى كلمات المحبه و الحنان و التقدير و الإحترام و الأمانة و الصدق و الإخاء و الإخلاص.

تعلمت منها خصال كريمه منها إحترام الكبير و العطف على الصغير و الوفاء للجميع . رعايه و كفاله اليتيم و الصدقه علي الفقراء والمساكين و حب الأولياء و الصالحين و عيادة المرضي و عمل الخير و زياره بيت الله الحرام و قبر رسوله الكريم .

كانت لي أما ووهبتني أما لأولادي و صغاراً لهم .

أحبها الجميع و أخلصت هي للجميع .

كلما مرت الأيام علي فراقها أو مررت أنا علي بيتها أتذكر أنه في مثل هذا اليوم من العام الماضي كانت الشمس ساطعه و السماء مضيئه و الجو مليئا بالدفء و الحنان و المحبة و الأمل و صحبة الأهل و الأقارب ثم جاء قدر الله سبحانه وتعالى .

ما أصعب الفراق خاصة لمن تحب و ما أحوجنا إلا أن نصبر و نتعظ بالموت و نتذكر محاسن وأفضال أحباؤنا ممن فارقونا في هذه الحياة.

رحم الله هذه السيدة العظيمة و أسكنها فسيح جناته و ألهمنا و أهلها الصبر و السلوان و إنا لله وانا اليه راجعون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهداف تأسيس فريق ELDER لرؤية مصر 2030 ‏

من خلال تسليط الدولة الضوء على الأنشطة  الشبابية والاهتمام بتواجدها في حياة كل طالب، فالشخصية لا يمكن أن تتطور بسهولة، يمكن فقط ...